إعلان

"اعمل فورمة في البيت".. ما الأدوات التي تحتاجها لتمارس الرياضة منزليا؟

10:00 ص الأربعاء 01 يونيو 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - مصراوي:

يريد الكثيرون الذهاب إلى صالات الرياضة وممارسة التمارين، خاصة مع دخول فصل الصيف، ولكن لا يمتلك البعض الوقت الكاف للاشتراك في "الجيم"، لكن يمكن تعويض ذلك بسهولة من خلال ممارسة التمارين في المنزل بصورة منتظمة.

كي تحظى بأفضل النتائج عليك اتباع بعض النصائح لضمان الالتزام، فيجب أن تضع التمارين في خطتك اليومية وبمواعيد محددة، كما يجب أن يكون لديك هدف واضح من الرياضة، كتحسين حالتك الصحية أو بناء عضلات ويمكنك مكافأة نفسك في كل مرة تحقق فيها أهدافك.

وممارسة الرياضة في المنزل تحتاج لأدوات معينة ستساعدك في البدء والاستمرار.

في البداية عليك الحصول على "السجادة" المخصصة للتمارين، وهي أشبه بمرتبة مطاطية تمنع اصطدام الجسد بالأرض وتحافظ على العظام كما تساعدك على أداء التمارين بجودة مرتفعة، ويمكنك استخدامها أيضا في ممارسة تمارين "اليوجا" عقب الانتهاء من تمارينك الأساسية.

تمارين المقاومة أيضا من أهم الطرق التي تؤدي لفقدان الوزن والحفاظ على جسد صحي ومشدود، ولكي تمارسها بطريقة صحيحة عليك شراء بعض الأدوات، مثل الأحزمة المطاطية لتستخدمها في عمل التمارين للساقين والذراعين، بالإضافة إلى أن استخدامها سهل ولا يحتاج لمتخصصين، ولكن يمكنك مطالعة بعض الفيديوهات الخاصة بها قبل الشروع في التمرين.

تساعد تمارين المقاومة والحديد أيضا على تقليل آثار التقدم في السن والتحكم في بعض الأمراض المزمنة كالضغط والسكري كما ترفع قدرة الشخص على التحمل.

وإذا كانت تلك المرة الأولى لك لممارسة تمارين الحديد فعليك شراء "دامبلز" قليلة الوزن كي لا تؤذي العضلات، فيمكنك أن تبدأ بكيلو واحد ويمكنك الزيادة فيما بعد.

ويقول خبراء الرياضة إنه يمكنك معرفة الوزن المناسب من خلال التجربة، فإذا كنت تلعب ثلاث مجموعات في كل مجموعة 15 عدة، فيجب أن تستكمل التمرين بالوزن الذي تلعب به، فإذا لم تستطع فعليك تقليل الوزن، وفي المقابل يمكنك زيادة الوزن حينما لا يشعر جسدك بأي "مقاومة" خلال حمله.

ومن الأدوات الهامة أيضا في الرياضة المنزلية هو الحامل الخفيف للكتفين والذي يمكن استخدامه بعدة طرق لتحسين عضلات الكتف الخلفية.

كذلك تستطيع الاستعانة بأحد الأحزمة المخصصة لحرق الدهون والتي توضع عادة حول الوسط خلال التمرين أو بعده. ويعمل ذلك الحزام بصورة بسيطة جدا، إذ يزيد نسبة التعرق في تلك المنطقة ما يؤدي لحرق المزيد من الدهون، وينصح الخبراء بارتدائه لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا.

وإذا كنت من مُحبي الحركة السريعة فيمكنك ممارسة رياضة القفز بالحبل لمدة نصف ساعة يوميا، حيث يحرق ذلك حوالي 370 كالوري، كما أنها رياضة ممتعة ولا تحتاج سوى لحبل رياضي بسيط، ولكن عليك شراء واحد مخصص للتمارين إذ يمكنك التحكم في الطول المناسب لك.

"المشاية الرياضية" أو treadmill واحدة من الطرق التي ستساعدك على خسارة الوزن في المنزل، فالسير عليها يوميا لمدة 20 دقيقة يساعد في خسارة 100 كالوري في كل مرة، أما الجري فيحرق المزيد من السعرات، وهي مناسبة أيضا لمرضى القلب وكبار السن، إذ تسمح بممارسة تمارين خفيفة توفر حركة للجسد دون إجهاده.

وأخيرا إيجاد وقت لنفسك لممارسة الرياضة في المنزل أو خارجه ليست رفاهية، فالرياضة تقي من الشيخوخة المبكرة وتحسن حالتك المزاجية وتعطيك عقلا وجسدا أفضل ولن تأخذ من وقتك سوى ساعة يوميا.​

فيديو قد يعجبك: