إعلان

أفضل 5 كتب لتطوير الذات لحياة ناجحة

01:18 م السبت 21 يناير 2023

منتجات مشابهة

أفضل 5 كتب لتطوير الذات لحياة ناجحة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

إذا لفت إنتباهك العنوان فأنت بالفعل بحاجة إلى تطوير وبناء ذاتك، واكتساب عادات جديدة، فكتب تطوير الذات تُشير لك على أهم نقاط الضعف والقوة بداخلك، وكيفية فهمها لتتغير للأفضل، لتنعم بحياة سليمة وناجحة، وفي هذا التقرير نرشح لك مجموعة من أفضل كتب تطوير الذات.

وفي المركز الأول نرشح بقوة كتاب "فن اللامبالاة"
يأتي بخصم 7%
ظل يُقال لنا طيلة عشرات السنوات إن التفكير الإيجابي هو المفتاح إلى حياة سعيدة ثرية. لكن مارك مانسون يشتم تلك "الإيجابية" ويقول: " فلنكن صادقين، السيء سيء وعلينا أن نتعايش مع هذا ".
لا يتهرّب مانسون من الحقائق ولا يغلفها بالسكّر، بل يقولها لنا كما هي: جرعة من الحقيقة الفجِّة الصادقة المنعشة هي ما ينقصنا اليوم. هذا الكتاب ترياق للذهنية التي نهدهد أنفسنا بها، ذهنية " فلنعمل على أن يكون لدينا كلنا شعور طيب " التي غزت المجتمع المعاصر فأفسدت جيلًا بأسره صار ينال ميداليات ذهبية لمجرد الحضور إلى المدرسة.
ينصحنا مانسون بأن نعرف حدود إمكاناتنا وأن نتقبلها. وأن ندرك مخاوفنا ونواقصنا وما لسنا واثقين منه، وأن نكفّ عن التهرب والفرار من ذلك كله ونبدأ مواجهة الحقائق الموجعة، حتى نصير قادرين على العثور على ما نبحث عنه من جرأة ومثابرة وصدق ومسؤولية وتسامح وحب للمعرفة.
إنها لحظة حديث حقيقي صادق لشخص يمسكك من كتفيك وينظر في عينيك. هذا الكتاب صفعة منعشة لهذا الجيل حتى تساعده في عيش حياة راضية مستقرة.

يأتي معنا في المركز الثاني كتاب "العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية"
حقق الكتاب أكثر مبيعات وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهو يمكن الشخص من تطوير ذاته مع منحه الثقة بنفسه بحيث يقوم بعرض مجموعة من الوسائل والطرق التي تساعد في تنظيم سلوكيات الشخص.
كما أن الكتاب يتناول عوالم شخصية الإنسان بحيث يستخرج مجموعة من العادات للشخص تساهم في مساعدته في تطوير ذاته مع رفع ثقته بنفسه وتنمية المهارات.



وفي المركز الثالث يأتي كتاب "التغيير للأفضل" خلاصة أهم كتب تطوير الذات
هل تشعر بأنك تتصرَّف بطُرق غير مفهومة وتُكرِّر أخطاءك؟ هل لك عادات تتمنى الخلاص منها؟ هل تريد أن تفهم شخصيتك وما يُحركها وما سيجعلها أفضل وأنجح ومحبوبة أكثر؟ إذن هذا الكتاب لك! هل تشعر بأن الوقت يضيع منك في أشياء تافهة مع أن لديك الكثير منه؟ هل تشعر بأنك لا تسيطر على وقتك وتتشتت بسهولة؟ إذن هذا الكتاب لك! هل تجد نفسك محبَطًا أمام كثرة الاختيارات وتعقيداتها وتتمنى لو أن لديك طريقة سهلة لتتخذ القرارات الأنسب لك؟ إذن هذا الكتاب لك
يضم هذا الكتاب خلاصة 21 كتابًا من أهم كتب تطوير الذات والارتقاء بالنفس، أعدَّه فريق «أخضر».
كل فصل فيه يخاطب جانبًا من جوانب شخصيتك، ويساعدك على تغيير ما تريد تغييره، وتعظيم نقاط قوتك، لتطور شخصيتك، وتواكب تغييرات الحياة، وتكتسب عادات الأشخاص الأكثر فاعلية ونجاحًا.
عن المؤلف «أخضر» واحدة من أنجح قنوات اليوتيوب العربية التي تُقدِّم خلاصة أهم الكتب، وتُبسِّط أفكارها بأسلوب سهل وجذَّاب وممتع، لإيمان القائمين عليها بأن المعرفة قادرة على تحسين الحياة، وبأن فكرة جيدة واحدة كفيلة بتغيير حياة شخص إلى الأفضل والارتقاء بها.

ويحتل معنا المركز الرابع كتاب "في ممر الفئران" لدكتور أحمد خالد توفيق
دعني أنتحِ بك جانبًا لأخبرك بسر لا يعرفه سوانا. احترس! لا ترفع صوتك.. عندما نحلم، فإن وعينا يسافر لبعد آخر ليمارس حياة أخرى ويلقى أناسًا آخرين، ويعرف وجوهًا أخرى. (فرويد) لم يقل هذا، لكن دعني أخبرك أنها الحقيقة. بل هي الحقيقة الوحيدة... وقال الله: (فليكن نور) فكان نور "
كتب د. أحمد خالد توفيق من قبل عن عالم كابوسي، يمتزج فيه معنى الظلام بمعاني الجهل والقهر والتخبط، ولكنه اليوم يقدم لنا رواية ديستوبية مثيرة عن عالم لم يعد النور فيه من حقوق الإنسان الطبيعية، وحيث يتخبط الناس مكفوفين في ممر الفئران، وهم يجهلون أن هناك نورًا خلقه الله، وأنه كان للجميع قبل أن تحتكره فئة محظوظة. ربما كان الخلاص ممكنًا، ولربما هو أمل زائف. سنعرف عندما نعرف

ونختم بكتاب "كن قويًا 365 يوماً في السنة
تستيقظ ديمي لوفاتو كل صباح وتؤكد التزامها بنفسها - بصحتها، وسعادتها، ووجودها. هذه الالتزامات هي حجر أساس تعافيها وعملها، مما يساعد الشباب الآخرين على التعامل مع المشكلات التي تمر بها كل يوم.
ديمي هي فنانة تسجيل باعت أكثر من 500 نسخة البوم والتي البومها الأخير"ديمي" أحدث بالفعل نجاح كبير. إنها على وشك البدء في موسمها الثاني كحاكمة في برنامح اكس فاكتور، وأطلقت للتو برنامج لوفاتو لمنحة اعادة التأهيل النفسي. وهي مناصرة رائعة للشباب في كل مكان.

للمزيد من الخصومات تصل ل٥٠% على الملابس الرجالي اضغط هنا

تسوق أحدث العطور الفخمة للنساء والرجال تبدأ من 29 جنيها اضغط هنا

تسوق أفضل المنتجات الإلكترونية بخصومات تصل إلى 63% اضغط هنا

تسوق مشتريات الشهر بخصومات تصل إلى 28٪ اضغط هنا

تسوق أفضل منتجات للأطفال بأسعار تبدأ من 12 جنيها اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان