إعلان

كيف تحافظ على تركيزك أثناء قيادة السيارة من خلال بعض الروائح؟

10:18 ص الإثنين 03 أبريل 2023

رائحة وقود داخل السيارة

القاهرة - (مصراوي):

تعد الروائح النفاذة والكريهة أحيانًا داخل مقصورة السيارة واحدة من العوامل المتحكمة في مزاج السائق أثناء القيادة، كما أنها قد تسبب في مواقف محرجة أحيانًا لمالك السيارة عند اصطحاب ركاب آخرين.

في الوقت ذاته يمكن أن تساهم الروائح المنعشة المستوحاة من الطبيعة، في الاستمتاع بالجلوس داخل السيارة وجعل قيادة السائق أفضل حالًا وتركيزًا في مراقبة الطريق أثناء القيادة.

يلجأ بعض مالكي السيارات إلى معطرات الجو أو الفواحات للحفاظ على رائحة المقصورة، وأوضحت بعض الدراسات أن نوعية تلك المنتجات تؤثر على السائق، حيث تعزز الروائح المنعشة مثل النعناع والياسمين تنبه السائق بينما تساعد الروائح البرية علي الهدوء والاسترخاء.

بالرغم من انتشار تلك الرائحة بشكل سريع وملحوظ في البداية إلا أنها ربما تختفي بشكل سريع ويحتاج المستخدم لشراء منتج آخر بسبب التعرض المستمر للشمس بصورة ما يضعف فاعليتها.

لذا من الأفضل إبعاد المعطر عن الأماكن المعرضة لأشعة الشمس مثل المرآة الوسطية حيث تمثل تلك الوضعية بعض الخطورة أيضاً أثناء القيادة، إذ تستمر في الحركة ومع الوقت يقوم المخ بإبعاد النظر تلقائياً عن تلك المنطقة من الزجاج الأمامي ما يرفع نسبة الاصطدام.

يمكن القيام بالتعامل مع الوضع عبر شكل أفضل في حالة المعطرات الورقية عبر تعليقها على ذراع الإشارات أو المساحات أو تعليقه على منافذ هواء التكييف أو وضعه داخلها.

أما إذا كنت تستخدم الفواحة المغطاه يمكن وضعها بمكان حامل الأكواب داخل الأبواب أو في الكونسول الوسطي إذا كانت وضعيته بعيدة عن أشعة الشمس.

تبدأ أسعار الفواحات البلاستيكية من 45 جنيه وتصل إلى 65 جنيه كما توجد بعض المنتجات الإلكترونية التي تصل أسعارها إلى 200 جنيه مع إمكانية الشحن والتوصيل بمنفذ USB مع إعادة تعبئتها بالمعطر المفضل.

فيديو قد يعجبك: