إعلان

أبرز علامات تلف فرامل السيارة

12:22 م الخميس 12 سبتمبر 2024

علامات تلف الفرامل - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

تعد منظومة الفرامل واحدة من أهم عناصر السلامة والأمان بالسيارة، وتعرض أي من مكوناتها إلى التلف قد يؤدي إلى حوادث قاتلة وخاصة بالطرق المفتوحة والسريعة.

ويحتاج نظام الفرامل إلى صيانة ومراجعة دورية للتأكد من سلامة أجزائه المختلفة بدءًا من الزيت وحتى تيل الفرامل الذي يجب استبداله عند ظهور علامات تلفه

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز علامات تلف فرامل السيارة:

عدم إستجابة الفرامل

يقوم السائق بالضغط بقدمه على الفرامل، ليجد عدم تجاوبها وبالتالي عدم توقف السيارة، السبب هنا هو زيت الفرامل، حيث من المتوقع أن خزان الزيت فارغ، أو هنالك تسريب بأحد الأنابيب الخاصة بدورة زيت الفرامل.

انحراف السيارة

من برز علامات تلف فرامل السيارة انحراف السيارة عند الضغط على الفرامل، وذلك يعني أن هناك هواء زائد قد دخل في دائرة الفرامل في الوصلة المؤدية للإطار.

الضغط على الفرامل

في حالة الضغط على الفرامل ووجدتها صلبة أو متحجرة، السبب هو وجود تسريب داخلي للزيت ما ينتج عنه عدم انسيابية بالضغط على الفرامل.

الضغط لأقصى على الفرامل

عندما تضغط بأقصى درجة ممكنة على الفرامل في هذه الحالة يجب عليك معرفة أن المشكلة أن عمر تيل الفرامل أو سائل الفرامل قد انتهى.

سخونة الفرامل

قد تسخن الفرامل لدرجة عالية خاصة خلال فصل الصيف، تلتصق معها بالأسطوانة المركزية للإطار "الطنابير"، لذا فإن الضغط المستمر والقوي على الفرامل قد ينتج عنها فكها وتحريرها من الالتصاق.

اقرأ أيضًا:

4.4 ملايين جنيه زيادة بأسعار تويوتا لاند كروزر الجديدة في مصر

200 ألف جنيه أوفر برايس على إم جي 5 موديل 2025 الجديدة

أسعار لادا جرانتا في مصر تتسبب بأزمة في روسيا.. وأفتوفاز توضح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان