إعلان

رحلات الكارافان .. نصائح هامة لخفض استهلاك الوقود

01:05 م السبت 27 يوليه 2024

نصائح لخفض استهلاك الوقود

ميونخ - (د ب أ):

يواجه عشاق الرحلات والتخييم على متن سيارات الكارافان مشكلة زيادة استهلاك هذه النوعية من السيارات للوقود، وذلك بالنظر لوزنها وللتجهيزات، التي تحملها، فضلا عن حجمها الأكبر ومقاومتها الأعلى للهواء.

ولمواجهة هذه المشكلة، يوصي خبراء الهيئة الألمانية للفحص الفني باتخاذ التدابير التالية، التي من شأنها ترشيد استهلاك الوقود:

التخطيط الجيد للرحلة

يساعد التخطيط الجيد للرحة على اختيار الطريق المناسب المعبد بدلا من الطرق الوعرة، والتي تستهلك المزيد من الوقود أثناء الرحلة، فضلا عن معرفة أماكن التزود بالوقود والمياه على طول خط الرحلة، وذلك تفاديا للمفاجآت غير السارة.

تقليل الوزن قدر المستطاع

يعد الوزن الزائد المشكلة الرئيسية، التي تتسبب في استهلاك الكارافان للمزيد من الوقود. لذا من الضروري التخلص من أي وزن زائد داخل السيارة.

ويوصي الخبراء في هذا الصدد باصطحاب الأمتعة الضرورية فقط وعدم ملء خزان المياه العذبة إلا بالكميات المطلوبة، ويمكن التزود بالماء حسب الطلب، مع الحرص على إفراغ خزان مياه الصرف قبل الرحلات الطويلة.

القيادة بسرعة مناسبة

تلعب مقاومة الهواء أثناء القيادة دورا مهما في زيادة الاستهلاك. وكلما تحركت السيارة بشكل أسرع، زادت المقاومة، وزاد معها الاستهلاك. وهنا ينصح بعدم القيادة بسرعة وعدم إجراء مناورات التجاوز كثيرا.

ويوصي الخبراء الألمان بنقل المعدات الرياضية وصناديق الأمتعة الموجودة على سطح السيارة إلى الخلف أو داخل السيارة إن أمكن لتقليل مقاومة الهواء.

ضبط ضغط هواء الإطارات

من المعلوم أن ضغط هواء الإطار المناسب يلعب دورا مهما في استهلاك السيارات بوجه عام وسيارات الكارافان بوجه خاص. وإذا كان ضغط هواء الإطارات منخفضا جدا، فستزيد مقاومة التدحرج، وبالتالي يزيد الاستهلاك. لذلك، يوصى بفحص وضبط ضغط هواء الإطارات بانتظام.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان