إعلان

قبل زيادة البنزين.. كيف تساهم الإطارات في خفض استهلاك السيارة للوقود

02:59 م الأربعاء 05 يونيو 2024

فحص ضغط هواء إطارات السيارة بانتظام

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يعتزم مجلس الوزراء تنفيذ خطة متكاملة لتنظيم عملية إنهاء الدعم الحكومي للمشتقات البترولية باستثناء السولار، وذلك في فترة أقصاها نهاية عام 2025 المقبل.

وكان المستشار محمد الحمصاني المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أكد أن الحكومة تستعد لرفع الدعم عن المشتقات البترولية بصورة تدريجية وصولًا إلى الدعم الصفري.

وأوضح الحمصاني أن رفع الدعم بشكل كامل عن المشتقات البترولية سيسهم في في تخفيض فاتورة الدعم التي اصبحت متخمة، كما يساعد في توفير المواد البترولية في الأسواق.

ومع ارتفاع الأسعار يبحث مالكي السيارات عن أبرز الطرق التي يمكن بواسطتها تشغيل سياراتهم بالحد الأدنى من الأعطال، وبخاصة الأعطال المرتبطة بزيادة استهلاك الوقود.

ويعد الخلل الذي يحدث في ضغط هواء الإطارات أحد الأسباب الرئيسية التي تسهم في زيادة استهلاك الوقود، ولذلك يحذر خبراء من انخفاض ضغط الهواء عن النسب المحددة التي يقرها صناع السيارات.

ويتسبب انخفاض الهواء بالإطارات في زيادة مقاومة السيارة واحتكاكها بالطريق، ما يزيد من الضغط على المحرك ويؤدي إلى مزيد من بذل الطاقة وسحب الوقود.

وأوضح خبراء أن انخفاض ضغط هواء الإطارات بمقدار 0.5 بار يؤدي إلى زيادة استهلاك الوقود بمقدار 1 لتر لكل 100 كم، لذا يجب فحص الهواء عند التزود بالوقود أو مرة في الشهر على الأقل.

ويراعى أيضًا مواءمة قيم ضغط هواء الإطارات في حال أي تغير يطرأ على حمولة السيارة أو عدد الركاب، كما يجب مراعاة نسب الضغط بين الفصول شتاءً وصيفًا.

اقرأ أيضًا:

قبل زيادة البنزين.. هل منظف دورة الوقود بالسيارة يقلل من الاستهلاك؟

آخرها VGV U70.. تعرف على أسعار أبرز سيارات 7 راكب في مصر

هل مشكلات تويوتا ياريس تشمل النسخ المتاحة في مصر؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان