إعلان

نصائح مهمة للعناية بالسيارة بعد الرحلات الصيفية

10:53 ص الأربعاء 09 أغسطس 2023

خطوات للعناية بالسيارة بعد الرحلات الصيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أوردت مجلة السيارات "أوتوجازيته" أن السيارة تحتاج إلى بعض أعمال العناية بعد العودة من الرحلات الصيفية، وذلك للحفاظ على رونقها.

التخلص من كل ما هو زائد

وأوضحت المجلة الألمانية أن الخطوة الأولى بعد العودة من الرحلة هي التخلص من كل ما هو زائد من الرحلة السابقة، وذلك لعدم زيادة تحميل السيارة بأحمال وأوزان زائدة تؤثر على زيادة استهلاكها من الوقود. وينصح الخبراء بإخلاء مواضع التخزين والتابلوه من جميع الأغراض الزائدة، وأغراض المصيف.

كما ينبغي إزالة صندوق السقف إن وجد؛ نظرا لأنه يتسبب في زيادة معدلات استهلاك السيارة من الوقود بسبب الوزن الزائد وزيادة مقاومة السيارة للهواء.

التنظيف الداخلي

وبعد التخلص من الأغراض الزائدة، تأتي مرحلة التنظيف، والتي تبدأ بتنظيف مبدئي للمقصورة الداخلية باستخدام مكنسة الأتربة مع مسح الأسطح الداخلية والنوافذ بقطعة قماشية مبللة، بالإضافة إلى إزالة الرمال والأتربة والملح والاتساخات الأخرى. وهنا يحذر الخبراء بالاعتماد على مواد ومنظفات شديدة قد تؤثر على المواد الداخلية وتضرها.

تنظيف السطح الخارجي

وبعد تنظيف المقصورة الداخلية، ينبغي تنظيف السطح الخارجي وإزالة الاتسخات الموجودة بمبيت العجلات وعلى الجسم الخارجي وعلى الزجاج والنوافذ، بالإضافة إلى معالجة الأضرار، التي قد تسببها الحصيات على الجسم الخارجي.

وهنا ينصح الخبراء بزيارة المراكز المتخصصة في غسل وتنظيف السيارات إذا تطلب الأمر أو استعصت بعض الاتساخات سواء بالمقصورة الداخلية أو على سطح الجسم؛ حيث توفر مثل هذه المراكز برامج متخصصة في العناية بالسيارات وبتنظيفها بشكل احترافي متخصص.

فحص الحالة التقنية

وبعد التأكد من نظافة السيارة من الخارج والداخل ينبغي فحص الحالة التقنية من خلال فحص مستوى الزيت الخاص بالمحرك وسوائل التبريد والمكابح وخزان سائل التنظيف الخاص بالمساحات الأمامية والكشافات وضغط هواء الإطارات.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان