إعلان

بـ35 جنيها.. هكذا يمكن إصلاح بعض مشاكل ردياتير السيارة في المنزل

09:03 م الإثنين 07 أغسطس 2023

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

تعد منظومة التبريد في سيارات الوقود "البنزين والسولار" من أهم مكونات السيارة، إذ تعمل تلك المنظومة في المحافظة على درجة حرارة المحرك عند الحدود الآمنة.

وتعمل سيارات الوقود من خلال إحراق البنزين داخل غرفة المحرك لاستخراج القوة والعزم المطلوبين، وفي حال حدوث خلل بنظام التبريد سترتفع درجة الحرارة تنصهر بسببها الأجزاء المعدنية وتتبخر السوائل.

يجب دائمًا التأكد من مستوى مياه الردياتير وتزويدها بشكل دوري والتي يفضل أن تكون معدنية أو مخصصة للردياتير سواءً كانت خضراء أو حمراء تجنبًا لتآكل الأجزاء الداخلية وتنظيفه بشكل دوري لتجنب تراكم الأتربة عليه وانخفاض كفائته في التهوية.

ولكن حتى مع الصيانات الدورية يمكن أن يتعرض الردياتير لظروف فجائية تحدث تلفاً ملحوظًا به يخل بوظيفته مثل الاصطدام بأجزاء صلبة أو سقوط السيارة في حفرة على الطريق، ما يمكن أن يؤدي لإحداث ثقب في أنابيبه ويؤدي لتسرب المياه.

يتم معالجة هذه المشكلة إما عبر تغيير الردياتير بالكامل ما يمكن أن يكلف مبالغًا باهظة أو عن طريق لحامه لدى أحد المتخصصين أو عبر المنتجات المتوفرة على الإنترنت التي تساعدك في إتمام هذه المهمة وأسعارها تبدأ من 44 جنيه.

تتوفر بعض المنتجات في هيئة بودرة يتم استخدامها لسد الثقوب بينما يأتي البعض الآخر في هيئة سائل يتم رشه ثم يتخذ الهيئة المطلوبة لمنع حدوث أي تسريب ومن مميزات السائل أنه لا يتفاعل مع المعادن والخراطيم المطاطية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان