إعلان

لماذا يحذر خبراء نادي السيارات من القيادة لمسافات تقل عن 10 كيلومترًا ؟

06:01 م الأربعاء 02 أغسطس 2023

قيادة السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

قال نادي السيارات ADAC الألماني إن المسافات القصيرة تضر بالمحرك، مشيرا إلى أن المقصود بالمسافات القصيرة هي المسافات، التي تقل عن 10 كلم.

عواقب وخيمة

وأوضح النادي الألماني أن محرك الاحتراق يحتاج إلى هذه المسافة كي يصل إلى درجة حرارة التشغيل، محذرا من أن قيادة السيارة لمسافات قصيرة بشكل متكرر تترتب عيلها عواقب وخيمة.

وتتمثل المشاكل في تآكل أجزاء المحرك وزيادة استهلاك الوقود وتخفيف قوام زيت المحرك بفعل الوقود وعدم شحن البطارية بالكامل والتآكل الناجم عن تكثف الماء في العادم، علما بأن هذه المشاكل تتفاقم مع محركات الديزل مقارنة بمحركات البنزين.

وإذا كان السائق يستخدم السيارة لقطع مسافات قصيرة في الغالب، فينصحه الخبراء الألمان بشراء سيارة ذات محرك بنزين صغير؛ نظرًا لأن المحركات الصغيرة تصل إلى درجة حرارة التشغيل سريعًا وتستهلك القليل من الوقود.

السيارات الكهربائية

كما تعد السيارات الكهربائية مناسبة جدا لهذا الغرض؛ نظرا لأن محركها الكهربائي لا يحتاج إلى فترة إحماء ليصل إلى درجة حرارة التشغيل المثالية.

ومن أمثلة السيارات الكهربائية المناسبة للمسافات القصيرة داخل المدن رينو Zoe ونيسان Leaf وكيا Soul Electric وستروين C-Zero وفولكس فاجن e-Up وسمارت Fortwo ED وبي إم دبليو i3.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. بيجو 408 فاست باك الجديدة لأول مرة بمصر (أسعار ومواصفات)

وكيل شيري يعلن عن أسعار جديدة للطرازات المجمعة في مصر.. تعرف عليها

"تويوتا كورولا".. أسعار السيارة الأكثر مبيعًا بالعالم في السوق المصري

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان