إعلان

الطريقة الوحيدة حملها.. لماذا يحذر خبراء من جر السيارات الكهربائية؟

03:19 م الثلاثاء 20 يونيو 2023

نقاط شحن السيارات الكهربائية - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

حذر خبراء مجلة السيارات (أوتو موتور & شبورت) الألمانية من جر السيارات الكهربائية في حال نفاذ شحن البطارية، والاستعانة بسيارات حمل المركبات المتخصصة في النقل.

وأوضح الخبراء الألمان أن سحب السيارة الكهربائية يلحق ضررا بها، وذلك كون العجلات متصلة مباشرة بالمحرك الكهربائي؛ لذا فإن الطريقة الصحيحة هي نقلها بحاملات المركبات المتعطلة.

ونقلت وكالة (د ب أ) الألمانية للأنباء عن المجلة بضرورة شحن بطارية السيارة عند وصول طاقة البطارية إلى 20% أو 30 كم، وذلك تفاديًا لتوقفها بشكل مفاجئ.

وللحد من استهلاك طاقة البطارية بشكل سريع نصح الخبراء باتباع أسلوب قيادة ثابت مع الابتعاد عن مناورات الفرملة والتسارع الشديدين، واختيار وضع القيادة الاقتصادي (Eco)، وتفعيل نظام استرداد طاقة الفرملة.

كما أشار الخبراء الألمان إلى ضرورة الانتباه إلى العوامل، التي تؤثر بالسلب على مدى السير وتهدر سريعًا طاقة البطارية مثل وزن السيارة والاتجاه الخاص بالرياح في يوم السفر.

ولتفادي الوقود في فخ نفاذ طاقة البطارية شددت المجلة على ضرورة التخطيط بشكل مسبق قبل السفر، بدءًا من معرفة المسافة المقطوعة بشكل دقيق ووصولًا إلى تحديد أماكن محطات الشحن بالطريق على خرائط جوجل.

اقرأ أيضًا:

الأسرع بالفورمولا-1 يخطف قلب شاكيرا.. ما القصة ؟!

مع ارتفاع الحرارة| معلومات يجب معرفتها عن تكييف السيارة لأفضل تبريد

نظرة عن قرب لسيارة تويوتا الأرخص في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان