إعلان

لتفادي صعوبة الركن.. هكذا يمكن تزويد سيارتك القديمة بحساس ذكي

04:05 م الإثنين 01 مايو 2023

ركن السيارة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يواجه الكثير من سائقي السيارات تحديًا عند ركن السيارة، وذلك بسبب صعوبة مراقبة جميع زوايا السيارة، الأمر الذي عالجته شركات السيارات بتزويد غالبية طرازاتها بحساسات للمساعدة على الركن.

لكن تلك الحساسات أو "الرادارات الصغيرة" التي تعمل بإصدار أصوات معينة تشير لمدى الاقتراب من السيارات المحيطة، تغيب عن ملايين الموديلات القديمة التي تسير في الطرق والشوارع.

ونظرًا لأن هذه التقنية باتت غاية في الأهمية ويسعى غالبية مالكي السيارات للحصول عليها، انتشرت عبر مواقع بيع المنتجات بالإنترنت حساسات الركن القابلة للتركيب في مختلف أنواع السيارات.

تتكون وحدة الحساسات المتواجدة على الإنترنت من وحدات الاستشعار وجهاز للتحكم مرتبط بعدة أسلاك متصلة بشاشة صغيرة الحجم يتم وضعها داخل المقصورة والتي تصدر الأصوات التنبيهية.

يتم تحديد مكان وضع الشاشة داخل المقصورة وغالباً ما يتم وضعها على الجانب الأيسر من التابلوه أو على المرأه الوسطية ثم تمرر الأسلاك من داخل المقصورة سواء من أسفل الأبواب تحت تبطين القوائم أو عن طريق السقف في حالة تثبيته عند المرأه ثم تستخدام ألة الثقب "الشنيور" لفتح أماكن تثبيت الحساسات بالصدامات.

تتواجد عدة أنواع من حساسات الركن، فأبسط نوع هو الذي يعمل عبر الشاشة الصغيرة وأسعاره تبدأ من حوالي 150 جنيه بينما توجد بعض الحساسات المرتبطة لمرأة وسطية ذات شاشة للعرض بأسعار بين 850 جنيه 1600 جنيه وتعمل بعض الأنواع مع كاميرا وشاشة عرض أكبر التي تصل أسعارها إلى 890 جنيه.

فيديو قد يعجبك: