إعلان

قبل شراء سيارة جديدة.. تعرف على أفضل موعد للتخفيضات والعروض

04:03 م الإثنين 17 أبريل 2023

سيارات جديدة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمود أمين:

نشر موقع AUTO BLOG المتخصص في صحافة السيارات تقريرًا يوضح أفضل الأوقات لشراء سيارات جديدة، حيث قدم الموقع المتخصص نصائح هامة لإتمام صفقة شراء سيارة بأفضل سعر.

ويستند موقع AUTO BLOG في نصائحه التي يقدمها لقرائه على معطيات السوق الأمريكي، ولكننا نتناوله عبر موقع "مصراوي" لإلقاء الضوء على الأسواق المنافسة وكيف يستفيد المستهلك هناك من الخصومات على عكس ما يحدث في سوق السيارات المصري:

ما هو أفضل شهر لشراء سيارة؟

أفضل وقت في السنة لشراء سيارة جديدة هو أواخر شهر ديسمبر. وذلك عندما تتقارب أهداف المبيعات السنوية والشهرية للوكيل. يمكن لتحقيق هذه الأهداف إلى إطلاق الكثير من الحوافز والمكافآت للتاجر، مما يعني أنه من المحتمل أن يكون هناك تخفيضات وسعي أكثر لإتمام الصفقات بشكل سريع في صالح المشتري.

ما هو أفضل وقت لشراء سيارة جديدة؟

وكلاء السيارات لديهم حصص مبيعات شهرية، وغالبًا ما يكون لدى مندوبي المبيعات الأفراد مكافآت مرتبطة بهذه الأهداف. في نهاية الشهر، قد يكون مندوب المبيعات على استعداد لبيع السيارة بسعر أقل لأن المكافأة المالية لتحقيق هدف المبيعات يمكن أن تفوق المكسب.

ما هو أرخص يوم لشراء سيارة؟

أول يوم عمل بعد الإجازة الأسبوعية هو أفضل يوم في الأسبوع لشراء سيارة جديدة. قد يكون هذا بسبب أن مندوبي المبيعات حريصون على تحقيق السبق في أهدافهم الأسبوعية. أظهرت دراسات متعددة على مر السنين أن مشتري السيارات غالبًا ما يحصلون على صفقات شراء أفضل باليوم الأول بعد الإجازة الأسبوعية.

ما هي أفضل العطل لشراء سيارة جديدة؟

"الجمعة السوداء" وكلاء السيارات يقومون بنشر صفقات الجمعة السوداء في السنوات الأخيرة ، مع حوافز إضافية مرتبطة بيوم التسوق، كما تعتبر ليلة رأس السنة الجديدة أيضًا يومًا جيداً لشراء سيارة جديدة، يمكن أن يقدم يوم رأس السنة الجديدة أيضًا بعض المزايا، حيث يكون لدى الوكلاء أحيانًا صفقات لنهاية العام تمتد إلى الأيام القليلة الأولى من العام الجديد.

أسوأ الأوقات لشراء سيارة جديدة

تجنب شراء سيارة في وقت مبكر من الشهر، لأن مندوبي المبيعات ليسوا متحمسين لتحقيق أهداف مبيعاتهم الشهرية.

من الذكاء أيضًا تجنب شراء سيارة جديدة عندما يكون الطلب مرتفعًا على طراز بعينه. الانتظار لبضعة أسابيع أو أشهر من تقديم سيارة جديدة يمكن أن يوفر الكثير من المال.

أشياء أخرى يجب مراعاتها لأفضل صفقة سيارة جديدة

انظر إلى طراز العام السابق. إذا لم تخضع السيارة التي تبحث عنها لعملية إعادة تصميم كبيرة، فغالبًا ما يكون الوكلاء حريصين على التخلص من مخزون العام الماضي لإفساح المجال لطرازات أحدث. قد تكون الاختلافات بين طراز العام الماضي والإصدار الجديد بسيطة جدًا لدرجة أنك لن تلاحظها أبدًا، ويمكن إنهاء الصفقة بسعر مغري جداً.

اقرأ ايضًا:

سيارة خارقة لبيجو الفرنسية بـ6 آلاف جنيه.. ما قصتها؟

بأسعار تبدأ من 125 جنيه.. ضاعف إضاءة سيارتك جديدة أو قديمة

"وداعا مخالفات المرور".. سيارتان زيرو بمصر مزودتين بأنظمة تجنبك المخالفات

فيديو قد يعجبك: