إعلان

للمبتدئين في القيادة.. 7 أشياء بسيارتك افحصها بصورة دورية

02:02 م الأحد 01 أكتوبر 2023

نصائح هامة للمبتدئين في صيانة السيارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

لا يعلم الكثير من قائدي السيارات خاصة المبتدئين كيفية العناية بسياراتهم والصيانات الاعتيادية التي يتوجب عليهم إجراؤها بشكل دوري ومستمر.

وتعد الصيانات الدورية للسيارة السبيل الوحيد للحفاظ على السيارة وإطالة عمر محرك السيارة الافتراضي، كما أنها تجنب السائق الأعطال المحتملة التي تكلف الكثير من المال.

ويرصد التقرير التالي 7 أشياء يمكن لقائدي السيارات خاصة المبتدئين فى القيادة فحصها بشكل دوري للحفاظ على محرك السيارة لأطول فترة ممكنة:

السوائل والزيوت

اعتني بفحص مستوى السوائل والزيوت المختلفة بسيارتك بشكل دوري، وعلى رأس هذه السوائل؛ زيت المحرك، وزيت ناقل الحركة، وزيت الفرامل وسائل التبريد إذا أن الفحص الدوري يجنبك الكثير من الأعطال والمشاكل وكذا النفقات المالية.

الصيانة الدورية

ينبغي على قائد السيارة إجراء الصيانة الدورية فى المواعيد المحددة لكل جزء من أجزاء السيارة، حيث أن هناك العديد من سائقي السيارة يتجاهلون الصيانات الدورية في المراكز المخصصة.

اهتزاز السيارة

ينبغي مراقبة أي اهتزازات تصيب جسم السيارة أو المحرك أثناء الاستخدام أو القيادة، حيث أن هذه الاهتزازات قد تشير إلى مشاكل خطيرة تتطلب بدورها التوجه إلى مركز الصيانة لمعرفة مكان العطُل

الأصوات المزعجة

في كثير من الأحيان تُصدِر بعض أجزاء السيارة أصوات مرتفعة عندما تصيبها بعض الأعطال، وذلك بغرض تنبيه السائق إلى وجود العطل ومن ثم ضرورة الذهاب إلى إحدى مراكز الخدمة لفحص السيارة.

ضغط الإطارات

تعد إطارات السيارة العامل الرئيسي والأول فى الحفاظ على حياتك وحياة الراكبين معاك، لذا ينبغي المراجعة الدورية على ضغط الهواء بالإطارات وضبطها عند الدرجة المناسبة والتي يمكن معرفتها من كتيب السيارة وقائم السيارة.

الإشارات التحذيرية

تحتوي لوحة القيادة في السيارة على عدد كبير من الأنوار والإشارات التحذيرية، والتي ترتبط بالأجزاء الهامة في السيارة لتنبيه السائق في حال حدوث مشكلة بها وتذكيره بإصلاحها بسرعة قبل أن تتفاقم.

تنظيف وتلميع السيارة

احرص على أن تكون سيارتك نظيفة دومًا حيث أن هذه الطريقة هي التي ستحافظ بها على جمال وأناقة السيارة، كما تساعد على احتفاظ الطلاء الخارجي للسيارة وكأنها جديدة طيلة الوقت.

اقرأ أيضًا:

بعد خروج إلنترا HD.. تعرف على السيارة الوحيدة المتوفرة لـ "هيونداي" داخل مبادرة الإحلال

أرخص سيارة تقدمها علامة جيلي فى مصر

10 سيارات جديدة لعلامة سوزوكي فى مصر.. تبدأ من 365 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان