إعلان

8 نصائح تحمي سيارتك من الأعطال المفاجئة لتقليل الإنفاق على الصيانات

01:44 م السبت 29 أكتوبر 2022

نصائح لحماية سيارتك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

الكثير من سائقي السيارات لا يمتلكون الخبر الكافية للاعتناء بالسيارة من الناحية الفنية والميكانيكية، ما يعرضهم لإنفاق مبالغ باهظة بسبب الافتقار لكيفية التعامل مع أجزاء السيارة المختلفة.

وخلال الآونة الأخيرة يمر العالم وخاصة السوق المصري بظروف اقتصادية عصيبه أثرت بشكل كبير على توافر المعروض، خاصة الأسلاك والسيور ومرورًا بالزيوت والفلاتر ووصولًا إلى الإطارات وأنظمة التعليق وغيرها.

ومن خلال الموضوع التالي يمكنك التعرف على عددا من النصائح التي تجنبك الأعطال سيارتك:

تجنب غسيل محرك السيارة بالمياه

يقع بعض مالكي السيارات بالقيام بغسيل محرك السيارة بالماء، إلا أن قد يعرض السيارة إلى أعطال خطيرة وخصوصا بكهرباء السيارة، ومن ثم تسبب تعطيل المحرك، وأحيانا ربما يصل حجم الضرر إلى استبدال بعض الأجزاء الكهربية بالسيارة.

تعرض نظام التعليق إلى الجاز

هناك فكرة شائعة بين بعض قائدي السيارات وهي غسيل نظام التعليق بالجاز بحجة عمل السيارة بكفاؤة أكثر، إلا أن ذلك يسبب العديد من الأضرار الخطيرة أبرزها تلف الأجزاء المطاطية التي الموجودة بعفشة السيارة وصدور أصوات غير عادية في عفشة السيارة بجانب ظهور بعض الإرتجاجات أثناء القيادة.

الضغط المستمر على الدبرياج

يقوم الكثير من قائدين السيارات بذلك الخطأ وخصوصا أثناء الإنتظار بالأماكن المزدحمة مثل إشارة المرور أو غيرها، إن ذلك ينعكس بشكل كبير على عمر طقم الدبرياج الإفتراضي فهو يسبب تلفه خلال فترة زمنية قصيرة.

الضغط المستمر على البنزين

حاول تجنب عدم الضغط المتكرر على دواسة البنزين لأن هذا الأمر يؤدي إلى تآكل اسطوانه تشغيل محرك السيارة، بالإضافة لأن محرك السيارة يحتاج لكمية إضافية من الوقود أثناء تشغيل المحرك ما يعني استهلاك أكثر للوقود، لذلك يفضل عدم إيقاف وتشغيل المحرك بكثرة أثناء قيادة السيارة.

الحفاظ على إطارات السيارة

ضغط إطارات السيارت أحد العوامل الهامة التي تسبب زيادة استهلاك وقود السيارة لذلك يراعى الحفاظ على ضغط إطارات السيارة أثناء قيادتها.

صوت المحرك

يجب الإستماع إلى صوت السيارة بشكل مستمر، وفتح الغطاء بشكل يومي للتأكد من عدم وجود أي عطل بالسيارة، سواء كان عطل بسيط أو رئيسي يهدد المحرك.

حدوث تسريب

يجب على قائد السيارة التأكد دوما من عدم حدوث أي تسريبات بالإجزاء الخاصة بمياه الردياتير، الأمر الذي يؤدي بدروه أداء محرك السيارة بصورة غير جيدة.

تزويد الإطارات بالهواء وهى ساخنه

يجب تجنب تزويد إلإطارات بالهواء بعد المشاوير الطويلة على الطرق، حيث أن ارتفاع درجة الحرارة يسبب تجديد الهواء الموجود بالإطار، ومن ثم زيادة الضغط وربما نجد الضغط زائد أثناء الكشف على الإطار الساخن مما يوحى إلى سائق السيارة بأن يخرج بعض الهواء بداخله، كما يراعى وضع غطاء صمام الهواء بعد قياس الضغط لأن الغطاء يحافظ على ضغط الهواء داخل الإطار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان