إعلان

هل مقاعد الأطفال بالسيارة آمنة.. وإلى متى يجب استخدامها؟ "خبراء يجيبون"

03:10 م الأحد 30 مايو 2021

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أظهرت نتائج اختبار قامت به هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية بالتعاون مع نادي السيارات الألماني أن معظم مقاعد الأطفال آمنة وتوفر حماية للطفل أثناء قيادة السيارة، وقد شمل الاختبار 15 موديلا مختلفا من مقاعد الأطفال.

وقد حصل 12 موديل على تصنيف "جيد" بشكل عام، وفيما يخص سلامة القيادة تم تصنيف معظم مقاعد الأطفال بأنها "جيدة جدا"، وقد حصلت خمسة موديلات على أعلى درجة وهي: Babyzen Yoyo iZi Go Modular X1 i-Size by BeSafe وMaxi-Cosi Tinca وPeg-Pérego Primo Viaggio Lounge وSilver Cross Simplicity Plus وStokke iZi Go Modular X1 i.

ولمزيد من مقاعد الأطفال الآمنة، والتي خضعت لاختبار الهيئة الألمانية من قبل Silver Cross Dream وMaxi-Cosi Coral وNuna Pipa Next، وكلها مقاعد متوفرة مع القاعدة.

وقد فشلت في الاختبار بعض الموديلات المحتوية على مواد ضارة، والتي يشتبه في تسببها للسرطان، وبعضها أخفق بسبب انفصال القاعدة عند حدوث اصطدام جانبي أو أمامي.

وأوصى الخبراء بأن يتم اصطحاب الأطفال الذين يصل طول قامتهم إلى 1.50 متر دائما في السيارة في مقعد طفل مثل Cybex Pallas G i-Size، وهو الفائز في الاختبار لهذه الفئة العمرية للأطفال.​

فيديو قد يعجبك: