إعلان

تعرف على أفضل طريقة لإطالة عمر مرشح تنقية الديزل في السيارة

10:01 ص الجمعة 18 سبتمبر 2015

محركات الديزل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

(د ب ا):

انسداد مرشح تنقية الديزل في السيارة يمكن أن يؤدي إلى أضرار جسيمة بالسيارة تزيد تكاليف إصلاحها عن ألف دولار، لذلك من المهم التأكد من التخلص من الجزيئات المحترقة المتراكمة في المرشح بطريقة مناسبة.

ربما يبدو من الصحيح من الناحية البيئية تشجيع أصحاب السيارات التي تعمل بالديزل (السولار) على قيادة سياراتهم بطريقة عنيفة من وقت إلى آخر، لكن هذه هي أفضل طريقة لضمان عدم انسداد مرشح تنقية الديزل واستمراره في العمل بالطريقة المطلوبة وهي العملية التي تسمى بـ "إعادة التوليد" .

وهذا هو المصطلح الفني لعملية التخلص من الجزيئات المحترقة المتراكمة داخل المرشح. ويمكن أن تؤدي القيادة المتقطعة للسيارة إلى انسداد المرشح.

سيدرك الكثيرون من سائقي السيارات وجود شيء ما خطأ في السيارة، عندما يضيء ضوء التحذير الأصفر على لوحة العدادات. وتجاهل هذا التحذير يمكن أن يؤدي إلى أضرار كبيرة في السيارة.

وقبل أن يعمل مرشح تنقية الديزل بالطريقة المناسبة، تحتاج السيارة إلى السير بسرعة منتظمة لا تقل عن 60 كيلومترا في الساعة لمدة 15 دقيقة على الأقل.

فهذا يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة المرشح إلى المستوى اللازم للقيام بعملية إعادة التوليد التي تتيح التخلص من الجزيئات المحترقة. فالمطلوب والوصول بدرجة الحرارة إلى 600 درجة على الأقل لكي تنشط وحدات الاستشعار الموجودة في المحرك والتي تقوم بعملية إعادة التوليد ، وهو ما يضمن التخلص من هذه الجزئيات بطريقة صحيحة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان