إعلان

مشاكل بطارية السيارة ونصائح الخبراء

11:09 ص الثلاثاء 23 يونيو 2015

بطارية السيارة

ميونيخ - ( د ب أ )

مشاكل البطارية هى واحدة من الأسباب الشائعة وراء أعطال السيارات، خاصة خلال أشهر الشتاء الباردة . ومن ثم يتعين اتخاذ الاحتياطيات السليمة لتجنب مثل تلك الأعطال .

وعلى النقيض من السيارات القديمة ، لدى السيارات الحديثة عددا من الأنظمة الإلكترونية التي تظل في وضع الاستعداد حتى عندما تكن السيارة متوقفة في المرآب .

ويمكن لقائد السيارة تجنب العديد من المشاكل إذا ما أبدى مزيدا من الاهتمام للتأكد مما إذا كان الأبواب والنوافذ قد جرى إغلاقها فى حقيقة الأمر . إذ إنه في حال عدم إغلاقها ستستمر الإضاءة الداخلية بدون أي ضرورة .

وإليك بعض نصائح الخبراء :

من الأفضل نزع مفتاح التشغيل وإغلاق السيارة ، حتى ولو كانت متوقفة في المرآب للحيلولة دون أن تظل الأنظمة الإلكترونية في وضع الاستعداد وتستنزف طاقة البطارية دون داع .

وإذا فرغت طاقة البطارية أو جرى نزعها فإنه ربما يتعين عليك أن تعيد تهيئة العديد من الإعدادات مثل راديو السيارة والساعة . ولكن في بعض السيارات قد يتعين أيضا إعادة تهيئة نظام مراقبة الطقس وبعض الأنظمة الإلكترونية الأخري .

ويمكن أيضا لشاحن مشغل الدي في دي و جهاز الملاحة و الهاتف المحمول سحب قدر كبير من الطاقة من البطارية . ويجب نزعها قبل مغادرة السيارة .

وتدوم معظم بطاريات السيارات ما بين أربع وخمس سنوات . ولكن من الأفضل فحص البطارية بعد ثلاث سنوات ، وخاصة إذا ما كنت تقود سيارتك في رحلات معظمها قصيرة وهو ما يقلل من عمر البطارية .

قم بتنظيف الوحدات الطرفية بإسبراي للحماية كل ستة أشهر تقريبا للحيلولة دون حدوث الأكسدة التي تقلل إلى حد كبير من حياة البطارية .

 

أيضاً:

لأحدث أخبار عالم السيارات

لمشاهدة أحدث صور السيارات  

لمشاهدة فيديوهات متنوعة للسيارات 

تعرف على نصائح لسياراتك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان