إعلان

بيرمان يعوض غياب ماجنوسن في هاس

11:40 ص السبت 07 سبتمبر 2024

السائق البريطاني أولي بيرمان

برلين - (د ب أ):

أعلن فريق هاس الأمريكي لسباقات السيارات أمس الجمعة، أن سائق سباقات سيارات فورمولا-2 البريطاني الشاب أولي بيرمان سيحل بدلا من الدنماركي كيفن ماجنوسن، سائق الفريق الموقوف عن المشاركة في سباق جائزة أذربيجان الكبرى، ضمن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وتمت معاقبة ماجنوسن بعشر ثوان ونقطتي جزاء بعد اصطدامه بسيارة فريق ألبين التي كان يقودها الفرنسي بيير جاسلي في سباق جائزة إيطاليا الكبرى الأسبوع الماضي.

وتعني تلك العقوبة أن ماجنوسن وصل للحد الأقصى من نقاط العقوبات، التي تبلغ 12 نقطة جزاء على رخصة قيادته الخاصة، ليتم إيقافه تلقائيا عن السباق، الذي يقام في 15 سبتمبر الجاري.

كان بيرمان هو الخيار الواضح، حيث من المقرر أن يتسابق بشكل دائم مع هاس العام المقبل إلى جانب الفرنسي إستيبان أوكون، الذي سيرحل عن ألبين.

وظهر بيرمان /19 عاما/ لأول مرة في سباقات فورمولا-1 في وقت سابق من هذا العام، عندما حل بديلاً للإسباني كارلوس ساينز، الذي غاب عن سباق الجائزة الكبرى السعودي بداعي المرض، وسجل نقاطا بعدما أنهى السباق في المركز السابع بسيارة فيراري.

كما خاض السائق البريطاني أربع حصص تجريبية مع هاس خلال العام الحالي.

وقال بيرمان "من المؤكد أن دخول السباق كسائق بديل يمثل تحديا أكبر، في ظل ضيق الوقت للاستعداد وما إلى ذلك، لكنني محظوظ لأنني فعلت ذلك في وقت سابق من العام مع سكوديريا فيراري، لذلك يمكنني على الأقل الاعتماد على تلك الخبرة التي اكتسبتها".

ونتيجة لذلك، سيغيب بيرمان عن سباقات السرعة في سيارات فورمولا-2 والسباقات الرئيسية في باكو بسبب مهمته الجديدة.

ويمكن لماجنوسن العودة مجددا لهاس والمشاركة معه في السباق التالي، الذي يجرى بسنغافورة في 22 من الشهر الجاري، مع إزالة أي نقاط جزائية من رخصته قبل مشاركته في السباقات السبع الأخيرة للموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان