إعلان

فيتيل ليس مرشحا لخلافة هاميلتون في مرسيدس

11:36 ص السبت 06 أبريل 2024

سيباستيان فيتيل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوزوكا - (د ب أ):

ذكرت صحيفة "بيلد" الألمانية أمس الجمعة، أن سيباستيان فيتيل، بطل العالم السابق في سباقات سيارات فورمولا-1، ليس ضمن السائقين الذين يفكر فريق مرسيدس في التعاقد معهم الموسم المقبل لتعويض رحيل البريطاني لويس هاميلتون.

وكشفت بيلد أن فيتيل لم يكن ضمن القائمة المختصرة المكونة من ثلاثة سائقين، التي وضعها مسؤولو مرسيدس للتعاقد مع أحدهم.

وفاز فيتيل /36 عاما/ بأربعة ألقاب في بطولة العالم مع فريقه السابق ريد بول، وذلك خلال الفترة ما بين عامي 2010 و2013 قبل أن يعلن اعتزاله بنهاية موسم 2022.

ولم يستبعد السائق الألماني المخضرم استئناف مسيرته الرياضية في الآونة الأخيرة، وربما لا يزال مرشحا للانضمام لفرق أخرى.

وكان توتو فولف، مدير فريق مرسيدس، المنافس ببطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، أكد في وقت سابق اليوم، على هامش مشاركة فريقه بسباق جائزة اليابان الكبرى، أن فريقه يبحث عن ثلاثة مرشحين كحد أقصى لخلافة هاميلتون، قائلا إن فيتيل "شخص لا يمكنك استبعاده مطلقا" بفضل سجله "الاستثنائي".

لكن فولف قال أيضا "لم نتخذ القرار بعد، إنه ليس أمرا نخطط للقيام به في الأسابيع القليلة المقبلة".

ويبدو ماكس فيرستابن، بطل العالم في المواسم الثلاثة الماضية، هو الهدف الأول لفولف لكن السائق الهولندي مازال عقده ساريا مع فريق ريد بول حتى عام 2028.

وصرح كريستيان هورنر، مدير فريق ريد بول، لمحطة "سكاي" التليفزيونية أمس الجمعة، بأن فيرستابن باق مع الفريق "بنسبة 100%".

لكن فولف كشف أيضا أن نصف السائقين الحاليين ستنتهي عقودهم بعد ختام الموسم الحالي، مشيرا إلى أنه سيكون هناك سوق سائقين "ديناميكي للغاية".

ويتعين على الإسباني كارلوس ساينز الرحيل عن فيراري من أجل وصول هاميلتون، وتم اختيار بطل العالم السابق الإسباني فرناندو ألونسو، سائق فريق أستون مارتن، كمرشح محتمل لمرسيدس، كما يبدو الإيطالي الصاعد كيمي أنتونيلي /17 عاما/ سائق الأكاديمية، مرشحا أيضا.

أكد فولف: "بعض السائقين الجيدين حقا هم على وشك التعاقد مع بعض الفرق الأخرى، ونريد مواصلة هذه المناقشات وإبقاء الخيارات مفتوحة".

وأتم مدير مرسيدس تصريحاته قائلا "من السابق لأوانه بالنسبة لنا أن نلتزم بسائق سواء كان صغيرا للغاية أو يتمتع بخبرة كبيرة - لا أريد أن أقول كبيرا في السن. الأشهر القليلة المقبلة ستمنحنا المزيد من البراهين".

ولم يكن فولف يخطط في الأصل للقدوم إلى اليابان لكنه عدل عن رأيه بسبب البداية المخيبة لمرسيدس في الموسم الحالي.

وفرض مرسيدس هيمنته على لقب بطولة العالم في فئة الصانعين لفورمولا-1 بين عامي 2014 و2020 قبل أن يتفوق فيرستابن على هاميلتون ليحقق لقبه الأول بطريقة مثيرة للجدل في نهاية موسم 2021 بسباق جائزة الإمارات الكبرى، الذي جرى في العاصمة أبو ظبي، ليعاني بعدها الفريق الألماني منذ ذلك الحين.

اقرأ أيضًا..

هاميلتون: فيتيل سيكون الخيار الأنسب لفريق مرسيدس

فيرستابن يحقق الزمن الأسرع في التجربة الحرة الأولى لسباق جائزة اليابان

مدير فريق مرسيدس في فورمولا-1 يطمع في ضم فيرستابن خلفا لهاميلتون

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان