إعلان

فيرستابن يتصدر تصفيات سباق فورمولا-1 البلجيكي

10:19 ص السبت 29 يوليه 2023

الهولندي ماكس فيرستابن سائق ريد بول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سبا-فرانكورشان -(د ب أ):

تصدر بطل العالم الهولندي ماكس فيرستابن، أمس الجمعة، تصفيات سباق جائزة بلجيكا الكبرى، المقرر إقامته غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، ومع ذلك سينطلق من مركز الانطلاق السادس في السباق بسبب معاقبته بالتراجع لخمس مراكز على شبكة الانطلاق.

وسجل فيرستابن، سائق ريد بول، دقيقة و168ر46 ثانية على المضمار البالغ طوله 7004 كيلومترات بعدما هطلت الأمطار بقوة في وقت سابق من أمس الجمعة، ليتغلب على تشارلز لوكلير، سائق فيراري، بفارق 820ر0 ثانية.

وجاء سيرجيو بيريز، السائق الثاني لفريق ريد بول، في المركز الثالث ولكنه سيبدأ بجانب لوكلير في الصف الأول غدا الاحد، خاصة وأن فيرستابن سيتراجع 5 مراكز بعدما قام بتغيير علبة التروس، متجاوزا الحد الأقصى لعدد مرات التغيير في الموسم.

واختار ريد بول القيام بهذه الخطوة في سبا لأن التجاوز هناك سهل، وكان فيرستابن فاز بالسباق بعدما انطلق من مركز الانطلاق الرابع عشر في العام الماضي.

وحقق ريد بول رقما قياسيا بفوزه بـ12 سباقا متتالية، من بينها الـ11 سباقا التي أقيمت هذا الموسم. وفاز فيرستابن بتسع سباقات هذا الموسم، بما في ذلك آخر سبع سباقات، ويتصدر ترتيب فئة السائقين بفارق 110 نقاط عن بيريز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان