إعلان

فيرستابن الأسرع في التجربة الحرة الثانية لسباق فورمولا-1 بموناكو

11:47 ص السبت 27 مايو 2023

ماكس فيرستابن

موناكو - (د ب أ):

سخر الهولندي ماكس فيرستابن، سائق فريق ريد بول، من منافسيه الذين يأملون أن يكون سباق جائزة موناكو الكبرى فرصة للتغلب على فريقه، بعدما سجل أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية للسباق المقرر إقامته بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وسجل فيرستابن أسرع زمن بواقع دقيقة و462ر12 ثانية في التجربة الثانية، متفوقا على تشارلز لوكلير، سائق فيراري، وزميله كارلوس ساينز.

وتصدر ساينز التجربة الحرة الأولى متفوقا على لوكلير، من موناكو، ولكنه تسبب في رفع الأعلام الحمراء في التجربة الحرة الثانية بعدما اصطدم بالحائط.

وجاء فرناندو ألونسو في المركز الثاني في التجربة الحرة الأولى وحل رابعا في التجربة الحرة الثانية.

وحتى الآن احتل ألونسو /41 عاما/ المركز الثالث أربع مرات هذا العام في تحسن مفاجئ لأستون مارتن.

لدى العديد من جماهير فورمولا-1 آمال كبيرة بأن نقص الطرق المستقيمة وصعوبة التجاوز قد يجعل السباق أكثر تنافسية.

وفاز ماكس فيرستابن، بطل العالم، بثلاث سباقات لفريق ريد بول، فيما فاز زميله سيرجيو بيريز بسباقين من خمس سباقات أقيمت هذا الموسم، علما بان سباق إيميليا رومانيا الذي كان من المفترض أن يقام الأسبوع الماضي تم إلغاءه بسبب الفيضانات.

ورغم أن فيرستابن كان الأسرع في التجربة الحرة الثانية، لكن فريقه أمامه الكثير من العمل في التجربة الحرة الثالثة غدا السبت والتجربة الرسمية قبل سباق الأحد.

وقال كريستيان هورنر سائق ريد بول لشبكة "سكاي" :" سباق موناكو تحد كبير مقارنة بالسباقات الأخرى".

وجاء لويس هاميلتون، سائق مرسيدس في المركز الثالث في التجربة الحرة الأولى ثم احتل المركز السادس في التجربة الحرة الثانية.

وكشف مرسيدس أنه تلقى تحديثا كبيرا لسباق موناكو ولكن قد لا تظهر الإمكانات الحقيقية للسيارة حتى سباق برشلونة الأسبوع المقبل.

وشهدت التجربة الحرة الأولى رفع الاعلام الحمراء لفترة قصيرة بعدما اصطدم الألماني نيكو هولكنبرج، سائق هاس، بالحواجز ودارت سيارته، ما تسبب في أضرار جسيمة للسيارة.

بعدها اصطدم أليكس ألبون، سائق ويليامز، بالحائط في وقت متأخر من التجربة لينتهي السباق مبكرا. السيارة تضررت بشكل كبير ولكنه قال في إذاعة الفريق إنه بخير وأنه أصيب بإصابة خفيفة في ركبته.

فيديو قد يعجبك: