إعلان

ألفا تاوري تؤكد الإبقاء على تسونودا لموسم 2023 في فورمولا-1

12:53 م الخميس 22 سبتمبر 2022

فورمولا-1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أعلن فريق الفا تاوري المنافس في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 اليوم الخميس، أن سائقه الياباني يوكي تسونودا سيبقى مع الفريق لموسم ثالث في 2023.

وانضم تسونودا إلى الفا تاوري شقيق فريق ريد بول متصدر الترتيب العام لبطولة العالم، في العام الماضي وأنهى الموسم في المركز الرابع عشر، ويحتل حاليا المركز السادس عشر مع تبقي ستة سباقات على نهاية الموسم الجاري.

وقال فرانز توست رئيس الفا تاوري في بيان اليوم الخميس "يوكي سائق موهوب للغاية وقد تطور كثيرا هذا الموسم، السرعة التي أظهرها مؤخرا دليل واضح على منحنى تعليمي حاد، وهو ما يثبت أن يستحق مقعدا في فورمولا- 1، لازلت أتوقع بعض النتائج القوية منه في أخر ستة سباقات من 2022".

وأضاف "كما أقول دائما، السائق يحتاج على الأقل إلى ثلاثة أعوام للسيطرة الكاملة على فورمولا- 1، لذا أِشعر بالسعادة أنه حصل على الوقت الكاف لإظهار كامل إمكاناته".

من جانبه قال تسونودا "انتقلت إلى إيطاليا العام الماضي لكي أكون قريبا من المصنع، أشعر حقا بأنني جزء من الفريق وسعيد بمواصلة التسابق معهم في 2023".

وتابع "بالطبع موسم 2022 لم ينته بعد بالنسبة لنا، ولازلنا نضغط بقوة في منتصف المعركة، لذا أركز تماما على إنهاء الموسم بشكل مرتفع ثم سنتطلع إلى العام المقبل".

ولم يتضح بعد مصير بيير جاسلي السائق الفرنسي لألفا تاوري، حيث أثيرت تكهنات حول إمكانية انتقاله إلى أستون مارتين، ليحل مكان فيرناندو ألونسو.

فيديو قد يعجبك: