إعلان

أودي تتطلع للفوز في فورمولا-1 خلال ثلاثة أعوام

12:07 م الجمعة 30 ديسمبر 2022

فورمولا-1

ميونخ - (د ب أ):

كشفت شركة أودي عن أنها تتطلع للفوز في سباقات سيارات فورمولا-1 خلال ثلاثة أعوام من المشاركة، لكنها تأمل في أن تفتح التغييرات الخاصة بالمحركات، االتي تطبق عند خوضها المنافسات في موسم 2026، الباب أمام تحقيق الانتصارات بشكل أسرع.

ومن المقرر أن تنافس شركة أودي الألمانية، التابعة لمجموعة "فولكسفاجن" بفريق في فورمولا-1 اعتبارا من موسم 2026، وستطور المحرك وكذلك الهيكل المصنع من قبل شركة ساوبر.

وقال أدم بيكر الرئيس التنفيذي لوحدة سيارات فورمولا بشركة أودي، في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" :"لقد سجلنا للفترة ما بين 2026 و2030. ونرغب في أن نكون في وضع يسمح لنا بالمنافسة على الانتصارات خلال ثلاثة أعوام."

وأضاف :"يجب التحلي بالواقعية. العامان الأول والثاني يمكن أن يكونا صعبين. ومع ذلك، من الصعب للغاية التكهن بهذا الأمر."

وكان بيكر مسؤولا عن تطوير محركات سيارات فورمولا-1 بشركة بي.إم.دبليو، والآن يتولى مسؤوولية تطوير وحدات الطاقة بشركة أودي.

وستطبق قواعد فنية جديدة اعتبارا من 2026، حيث من المفترض الحفاظ على قوة أداء السيارات لكن مع استخدام طاقة أقل وإنتاج انبعاثات كربونية صفرية.

وقال بيكر :"هذا يتيح فرص أكبر للوافد الجديد لخوض المنافسة بشكل أسرع. فطريق الوصول إلى هذا المستوى سيكون منظما بسقف للتكاليف. سيكون هناك تكافؤ للفرص بين الجميع، سيكون على الجميع التعامل مع نفس التحدي في 2026. وسيكون التحدي هو الأكبر على الإطلاق في فورمولا-1."

وأضاف بيكر :"إذا أديت عمل جيدا، ستكون لديك الفرصة في التواجد في المقدمة في 2026."

فيديو قد يعجبك: