إعلان

الخطيب يحتفل ببطولة "كار بارك دريفت 2022" العالمية على حلبة أوتوفروم

07:52 م الأحد 18 ديسمبر 2022
الخطيب يحتفل ببطولة "كار بارك دريفت 2022" العالمية على حلبة أوتوفروم

تغطية- محمد الروبي:

تصوير- محمود بكار:

احتفل هشام الخطيب، سائق السباقات المصري، بفوزه ببطولة ريد بُل كار بارك دريفت ولقب "ملك الدريفت" لعام 2022، على حلبة أوتوفروم لسباقات الكارتينج يوم الخميس الماضي.

قال الخطيب، لموقع مصراوي، أنه بفضل الله فاز بالبطولة التي أقيمت في المملكة العربية السعودية، على حلبة الفورمولا-1 بكورنيش جدة.

أضاف الخطيب أن البطولة كانت صعبة للغاية، بسبب مستوى السائقين والسيارات المرتفع للغاية، بالإضافة إلى وصوله بعد بدء البطولة بيوم كامل، وعدم حضوره للجولات التأهيلية أو تجربة حلبة السباق أو تجربة السيارة التي قادها خلال السباق، نظرًا لعوائق في إجراءات السفر.

أكمل الخطيب أن أمل الفوز كان ضئيلًا للغاية، بسبب الضغوط التي حاوطت المشاركة بالبطولة، وتأخر وصول دعوة المشاركة من الأساس.

أكد الخطيب على حفاوة استقبال الأشقاء السعوديين، ومدى الترحيب الذي تلقاه، والتشجيع المستمر خلال البطولة، ووصف الأمر بأنه لم يشعر لثانية واحدة أنه خارج مصر من الأساس.

قال الخطيب أن تركيزه سوف ينصب الفترة المقبلة على المشاركة في بطولات الدريفت العالمية، ورفع اسم مصر عاليًا وتمثيله بأفضل شكل ممكن.

أما محليًا فسوف يحاول الحفاظ على نفس المستوى الحالي، بجانب تطوير سيارته الجديدة لجعلها أقوى لكي تستطيع المنافسة بشكل أفضل في البطولات الدولية.

دعا الخطيب لتوفر حلبة سباقات سيارات كبيرة داخل مصر، لجمع الشباب الصغار من محبي الهواية بها وتقليل حوادث السيارات بالشوارع.

وجه الخطيب كلمة للشباب أيضًا ودعاهم للحفاظ على أرواحهم وذويهم ومستخدمي الطرق، وشدد على اعتراضه لممارسة رياضات السيارات بالشوارع، وأن سائقي السباقات المصريين على استعداد تام لمساعدة الشباب الصغار وتوجيهم للطريق الصحيح.

اقرأ أيضًا:

شعبة السيارات تعلق على أنباء توقف البيع نهائيًا بمصر.. وتوضح الأسباب

بالتعاون مع حماية المستهلك.. وكيل سيات يستدعي ليون وتوليدو لهذا السبب

مجلس الوزراء يُعدل شروط قانون استيراد سيارات المصريين بالخارج

فيديو قد يعجبك: