إعلان

رالي صحراء الجونة يختبر قدرات جميع سيارات الـ4X4.. صور

12:12 م الأحد 11 ديسمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

تغطية - أحمد خالد:

تصوير - علاء أحمد و محمود عبد الناصر:

انطلقت، السبت، فعاليات رالي الجونة لعام 2022 ضمن بطولة مصر للراليات الصحراوية، والتي تضم عدد من السباقات والتحديات على أرض حلبة موتوكلوب بالجونة بمحافظة البحر الأحمر.

وكان اليوم الأول من النسخة الثانية عشر من رالي الجونة شاهدًا على تحدي 4X4 Challenge، والذي أتيح خلاله دخول مختلف أنواع سيارات الدفع الرباعي وفي مقدمتها السيارات ذات التجهيزات الخاصة لسباقات الرالي.

كما سمحت اللجنة المشرفة على الرالي باشتراك بعض السيارات دون تعديلات جوهرية، منها جيب رانجلر وشيروكي وجراند شيروكي من الأجيال القديمة وطراز شيفروليه الذي لم يكتب له الاستمرار، فرونتيرا، بجانب نسخة مجددة من سوزوكي ساموراي ظهرت بهيكل البيك-اب.

ونصت قوانين تحدي الـ4X4 على مواجهة السيارة كل عقبة سواء كانت حفرة أو مطب أو منطقة ضيقة دون الاحتكاك بأي من الحواجز أو الأعلام المحيطة أو اللوحات الإعلانية وعند الاحتكاك يتم فرض وقت إضافي على توقيت المتسابق لهذه اللفة.

وتواجدت سيارة دعم من طراز جيب جراند شيروكي بجيلها الأول لمساعدة أي من السائقين في حالة حدوث أية مشكلة مثل الغرز بين يضيف ذلك دقيقة أو دقيقتين على زمن المتسابق.

يذكر أن رالي صحراء الجونة في نسخته الـ12 يأتي كجزء من مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، الذي يقام تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة ويمتد لثلاثة أشهر.

كان مهرجان البحر الأحمر للفعاليات الرياضية، بدأ من أكتوبر الماضي ويستمر حتى 30 ديسمبر، ويتضمن 30 حدثًا من رياضات مختلفة منها الجري والسيارات في مناطق تبدأ من الجلالة وصولاً إلى مرسى علم.

فيديو قد يعجبك: