إعلان

هاميلتون يتراجع للمركز الأخير في سباق المسافات القصيرة بفورمولا-1 البرازيلي

08:27 م السبت 13 نوفمبر 2021

لويس هاميلتون - سائق فريق مرسيدس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

تراجع البريطاني لويس هاميلتون إلى المركز الأخير على شبكة الانطلاق في سباق المسافات القصيرة، اليوم السبت، الذي يحدد مراكز انطلاق السائقين لسباق الكبرى البرازيلي، المقرر إقامته غدا الأحد، ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 بسبب انتهاك تقني بعد التصفيات بينما تفادى ماكس فيرستابن عقوبة كبيرة وتم تغريمه.

وحصل هاميلتون بالفعل على عقوبة التراجع خمس مراكز في سباق الغد بعدما حصل على محرك جديد، ولكنه كان الأسرع في تصفيات سباق المسافات القصيرة وكان يبدو أنه سيحصل على فرصة لإضافة نقاط في سباق المسافات القصيرة.

ولكن جو باور المندوب التقني للاتحاد الدولي للسيارات اكتشف أن نظام "دي آر اس" في سيارة مرسيدس الخاصة بهاميلتون لم يكن ممتثلًا للقوانين وتم إلغاء نتائجه في التصفيات، مما يعني أنه سيتراجع للمركز الأخير على شبكة الانطلاق في سباق المسافات القصيرة.

وذكرت فورمولا-1 في تغريدة عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :"أصبح لويس هاميلتون غير مؤهل في التصفيات التي أقيمت أمس الجمعة بسبب انتهاك تقني متعلق بنظام (دي.أر.اس)".

تمت إزالة مجموعة الجناح الخلفي وحجزها واستمرت المداولات يومي الجمعة والسبت.

وتم الطلب من المراقبين التوجه إلى فيرستابن ، كما شوهد ممثل فريق ريد بول، يقترب من سيارة هاميلتون في "بارك فيرمي"، وهي منطقة آمنة يتم نقل السيارات فيها بعد السباق، بعد التصفيات وظهر في مقطع فيديو قام بتصويره أحد المشجعين لمس سيارة فيرستابن للجناح الخلفي لسيارة هاميلتون.

وتم تغريم فيرستابن 50 ألف يورو (57.300 دولار)، وفقا لما ذكره المراقبون، ولكن لم تطبق أي عقوبة أخرى نظرا لأن سائقين آخرين فعلوا نفس الأمر خلال الموسم ولم يتم اتخاذ إجراءات صارمة ضدهم.​

فيديو قد يعجبك: