إعلان

رالى جدة الأول ينطلق برعاية توتال

03:07 م الجمعة 20 ديسمبر 2013

في خطوة تهدف إلى توسيع نطاق شراكاتها في السوق السعودي وتحديدا مع برامج رياضة السيارات ، وقعت "توتال" السعودية مؤخراً إتفاقية مع رالي جدة  الاول و أصبحت الشركة بموجبها راعي ذهبي لاول رالي رسمي يقام بمدينة جدة باشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية .

عقد الرعاية الذي تم توقعيه في مقر الشركة  بمدينة جدة بين كل من السيد نزار ريدان المدير العام لشركة "توتال" السعودية وبين الاستاذ عبد الله باخشب المدير التنفيذي للرالي ، حيث اعرب السيد ريدان عن سعادته بتقديم الرعاية لاول رالي رسمي يقام بمدينة جدة حيث اكد قائلا:" وجودنا بحدث رياضي كبير مثل رالي جدة هو طبيعي جدا لانه يتناسب مع خططنا الاستراتيجية بشكل عام وخططنا للدخول الى معترك رياضة السيارات بالمملكة بشكل خاص،ونحن سعداء جدا بهذه الشراكة التي من شأنها ان تعود بالفائدة المرجوة لنــا". واضاف :" رالي جدة بمراحله الصحراوية يشبه الى حد كبير رالي داكار العالمي الشهير الذي يرتبط ارتباطا وثيقا مع "توتــال" لسنوات طويلة لهذا قررنا ان يكون لنا دورا برعاية رالي جدة واملين ان يحظى بشهرة عالمية مستقبلا."

من جهته استعرض الكابتن عبدالله باخشب العديد من الجوانب الفنية والتقنية للرالي الذي يستمر على مدى ثلاثة أيام ، والبالغ مسافته 500 كلم تبلغ المراحل الخاصة منها 250 كلم وسيكون للجماهير فرصة مشاهدة انطلاقة الرالي والمرحلة الإستعراضية التي تقرر اقامتها بمنطقة شرم أبحر وستكون المرحلتين الثانية والثالثة شمال شرق مدينة الملك عبدالله الإقتصادية بمنطقة البريكه ، ومن المتوقع ان تشهد النسخة الاولى للرالي مشاركة العديد من ابطال الراليات بالمنطقة حيث قد يصل عدد المشاركين الى 30 سيارة في فئة T1 ، T2 حسب تصنيف الإتحاد الدولي للسيارات ( FIA ) و20 دراجة نارية بفأتها المختلفة و للمرة الاولى في المملكة وعلى صعيد الراليات الصحراوية قد يشهد الرالي مشاركة شاحنتين في فئة T4 ومن ابرز المشاركين بالرالي بطل الشرق الاوسط للراليات القطري ناصر العطية والبطل السعودي يزيد الراجحي بالاضافة الى العديد من السائقين السعوديين والعرب .
أثبتت شركة " توتال" شغفها بالسباقات ورياضة السيارات تحديدا ودعمها لها منذ العام 1967. وعلى مدى عقود طويلة، حافظت العلامة التجارية "توتال" على علاقة وطيدة مع الرواد من مصنعي محركات السيارات وأجهزة نقل الحركة في العالم. وقام قسم الأبحاث والتطوير لدينا ببذل جهود حثيثة بهدف توفير أجود أنواع الوقود ومواد التشحيم الخاصة بسباقات السيارات والتي تم تصميمها خصيصاً لتوفير أعلى مستويات الأداء. أما الإنتصارات العديدة التي حققها سائقو السباقات بدعم من توتال لها تأثيرات إيجابية وجعلت منها ومن منتجاتها رواد عالم رياضة السيارات .


تفخر توتال أيضاً بتزويد سيارات السباق بمواد تشحيم فائقة الأداء من شأنها رفع فعالية محركات سياراتها كي تحقق انتصارات متألقة على غرار ما تقوم به في البطولات العالمية. وفي عام 2011، فاز فريق "توتال سيتروين" للمرة السابعة ببطولة العالم للصانعين، منها انتزاع كل من سيباستيان لوب ودانيال ايلينا لقب بطولة العالم للراليات ثماني مرات على التوالي.حيث قامت توتال بتزويد الفرق بزيت محرك السيارة، وزيت ناقل الحركة وزيت خاص بالنظام الهيدروليكي، بالإضافة إلى فريق دعم يضم أبرز الخبراء والمتخصصين.

وأصبحت شركة توتال شريكاً بارزاً في كثير من سباقات السيارات بالعالم وبمشاركتها رعاية رالي جدة تكون قد استكملت  خططها الاستراتيجية التسويقية للدخول والانتشار القوي بالسوق السعودية .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان