إعلان

يدير من داخلها حربًا شاملة.. أوروس سيارة بوتين الخارقة

01:14 م الإثنين 18 مارس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

فاز الرئيس الروسي فلاديمير بوتين (71 عامًا)، الأحد، بولاية رئاسية خامسة، بعدما حاز على نحو 88% من جملة المصوتين في الانتخابات التي أقيمت في شهر مارس الجاري.

وشهدت روسيا على مدار أكثر من 25 عامًا قضاها بوتين في سدة الحكم ما بين رئيس للوزراء ورئيس للدولة الروسية، العديد من المتغيرات اقتصاديًا وسياسيًا واجتماعيًا وصناعيًا.

وكان التخلص من سيطرة دول أوروبا الغربية على مجال الصناعة والتجارة الروسي واحدًا من ملفات بوتين الأهم، وهو ما برز في قراره بإنهاء خدمة السيارة الرئاسية السابقة والتي أنتجتها خصيصًا شركة مرسيدس بنز الألمانية، وإحلالها بسيارة روسية محلية الصنع.

وخلال تنصيبه رئيسًا للمرة الرابعة في عام 2018، تم تدشين السيارة الرئاسية الروسية الجديدة وهي إنتاج مشروع "كورتيج" وتصنعها شركة "أوروس موتورز" المتخصصة فى صناعة السيارات الفارهة.

ويرصد التقرير الآتي المواصفات التفصيلية لسيارة الرئيس بوتين:

- تحتوي المقصورة على منظومة تحكم في التكييف، وتثبيت درجة حرارة الهواء بواسطة جهاز تحكم على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين، كما تم استخدام ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.

- السيارة الرئاسية "أوروس" صممت خصيصًا لتكون قادرة على الحماية حتى عندما تكون مغمورة بالماء.

- يتم تشغيل السيارة بواسطة محرك هجين بثمان أسطوانات وسعة 4.4 لتر.

- تم تجهيز السيارة الروسية لتكون قادرة على التصدي للحرائق والقنابل والرصاص إلى جانب الحماية ضد نيران القناصة، ودانات الآر بي جي.

-السيارة قادرة على صد الهجمات بالأسلحة البيولوجية، ويستطيع الرئيس وهو بداخلها من إدارة كافة شئون الدولة وقيادة حرب كاملة.

- ينظر إلى سيارة أوروس على أنها وريث للسيارات المدرعة التي صنعتها شركة "زيل" والتي نقلت القادة السوفييت خلال سنوات الحرب الباردة.

- زودت السيارة بشاشة كبيرة في لوحة المفاتيح بالإضافة إلى منظومة مالتميديا متطورة، وديكورات المقصورة مستمدة بشكل بعيد من سيارات مرسيدس S وE الحديثتين.

اقرأ أيضًا:

شركات سيارات تخفض أسعار قطع الغيار والمصنعيات حتى 20%.. (مستند)

سيارة هيونداي تتغلب على نيسان صني وتتصدر المبيعات في مصر

بعد زيادات مستمرة تجاوزت العامين.. تراجع أسعار 4 سيارات جديدة بمصر

قائمة بأسعار أبرز بطاريات السيارات بمصر في مارس.. تبدأ من 2500 جنيه

فيديو قد يعجبك: