إعلان

لوكلير يفوز بسباق فورمولا-1 الأسترالي

11:01 ص الأحد 10 أبريل 2022

تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري

برلين - (د ب أ):

حقق تشارلز لوكلير، سائق فريق فيراري، فوزه الثاني من أصل ثلاثة سباقات أقيمت في بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بفوزه بسباق الجائزة الكبرى الأسترالي الذي أقيم اليوم الأحد، بينما فشل بطل العالم ماكس فيرستابن، سائق ريد بول، في إنهاء السباق.

ولم يجد لوكلير، متصدر فئة السائقين، أي منافسة على صدارة السباق، خاصة وأنه تصدره منذ البداية لاسيما وأنه انطلق من المركز الانطلاق الأول.

وخسر فيرستابن المزيد من النقاط في صراعه على لقب العالم، عندما توقف في اللفة 40 من أصل 58 لفة على مضمار ألبيرت بارك في ملبورن البالغ طوله 5278 كيلومترا، مبلغا عن "شم رائحة بعض السوائل الغريبة".

وهذه هي المرة الثانية خلال العام الحالي التي يفشل فيها فيرستابن في إنهاء السباق، وهو ما يترك فريق فيراري متربعا على صدارة فئة المصنعين رغم أن كارلوس ساينز،سائق فيراري الثاني، انتهت مشاركته في السباق في الحصى بعد لفتين فقط.

وجاء سيرجيو بيريز، سائق ريد بول الثاني، في المركز الثاني، وجورج راسل، سائق مرسيدس، في المركز الثالث، متفوقا على زميله بالفريق لويس هاميلتون الذي حل رابعا.

يذكر ان السباق المقبل هو سباق جائزة إميليا رومانيا الكبرى في مدينة إيمولا الإيطالية يوم 24 أبريل الجاري.

وكان هذا هو أول سباق لفورمولا-1 في أستراليا بعد غياب 1118 يوما حيث تم إلغاء نسختي السباق في 2020 والعام الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا.

وبسبب تعديل المسار وقعت حوادث عديدة طوال منافسات السباق، ولكن لوكلير حقق فوزا سهلا وتوج برابع ألقابه بالإضافة لحصوله على نقطة إضافية لتحقيق أسرع زمن للفة.

وجاءت بدايته للسباق جيدة، ووقع في شبه خطأ عقب الحادث الذي تعرض له سيباستيان فيتيل، سائق أستون مارتين، والذي عاد عقب شفائه من الإصابة بفيروس كورونا، وهو ما سمح لفيرستابن بالاقتراب منه.

ورفع لوكلير رصيده إلى 71 نقطة في صدارة فئة السائقين، ويأتي خلفه جورج راسل برصيد 37 نقطة.

وحل ثنائي مكلارين لاندو نوريس ودانييل ريتشاردو في المركز الخامس والسادس، فيما جاء إستيبان أوكون، سائق ألبين، في المركز السابع، فيما جاء فالتيري بوتاس، سائق ألفا روميو، في المركز الثامن. وأكمل بيير جاسلي، سائق ألفا تاوري، وألكسندر ألبون، سائق ويليامز، قائمة العشرة الأوائل.

فيما أنهى السباق بدون الحصل على نقاط كل من جوانيو جو (ألفا روميو)، لانس سترول (أستون مارتن)، ميك شوماخر، كيفن ماجنوسن (هاس)، يوكي تسوندا (ألفا تاوري)، نيكولاس لاتيفي (ويليامز) وفرناندو ألونسو (ألبين).

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان