إعلان

سائق ريد بول يطالب بمشاركة المصابين بكورونا في فورمولا-1

11:34 ص الجمعة 18 مارس 2022

سيرخيو بيريز سائق فريق ريد بول

صخير - (د ب أ):

قال المكسيكي سيرخيو بيريز سائق فريق ريد بول، إنه يعتقد أنه من المفترض أن يتمكن السائقون من المشاركة في سباقات سيارات فورمولا-1 حتى مع الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

واستبعد الألماني سيبستيان فيتيل، بطل العالم أربع مرات، من المشاركة مع فريق أستون مارتين في سباق الجائزة الكبرى البحريني المقرر يوم الأحد المقبل في افتتاح الموسم الجديد من بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1، وذلك بسبب إصابته بعدوى كورونا.

وسيحل مكان فيتيل، الذي يخضع للعزل في منزله في سويسرا، مواطنه نيكو هيلكنبرج في سباق البحرين.

وأصبح فيتيل /34 عاما/ ثاني سائق في فورمولا-1 تتبين إصابته بالعدوى خلال الايام الماضية، حيث تعرض الأسترالي دانييل ريتشاردو سائق مكلارين للعدوى أيضا ،وغاب عن جزء من الاختبارات الاستعدادية للموسم.

لكن ريتشاردو تعافى الآن، وأصبح لائقا للمشاركة في سباق البحرين يوم الأحد.

ورغم إلغاء الفحوص الإلزامية في فورمولا-1 هذا الموسم، لا تزال الفرق تجري الفحوص لسائقيها للكشف عن حالات الإصابة بعدوى فيروس كورونا.

لكن بيريز، الذي غاب عن سباقين في 2020 بسبب إصابته بالفيروس، قال :"تعملنا الكثير عن الفيروس، وعلينا مناقشة ما إذا كان من الممكن السماح للسائقين بالمشاركة إذا كانت الأعراض خفيفة."

وأضاف :"يمكن للسائقين بالطبع الحكم في هذا الأمر، لكنني أعتقد أنه من المنطقي مناقشة هذا."

كان هيلكنبرج، السائق الاحتياطي بفريق أستون مارتين، قد تنافس آخر مرة في فورمولا-1 في عام 2020 .

وشارك هيلكنبرج بديلا ثلاث مرات بسبب الإصابات بعدوى كورونا، وذلك مكان بيريز و الكندي لانس سترول.

تجدر الإشارة إلى أن إدارة فورمولا-1 ألزمت جميع الفرق بتناول اللقاح المضاد لفيروس كورونا، من أجل خوض المنافسات هذا الموسم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان