إعلان

تعرف على تشكيل سائقي الفورمولا-1 لموسم 2022

01:06 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

فورمولا1

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

اكتمل تشكيل السائقين في فرق بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1 للموسم الجديد 2022 كالآتي:

مرسيدس : وقع البريطاني لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات سابقة عقدا مع الفريق يستمر بموجبه حتى 2023 على الأقل فيما سيحل جورج راسل سائق وليامز مكان فالتيري بوتاس السائق الآخر للفريق.

فيراري : تشارلز لوكلير هو السائق الأول للفريق من خلال عقد طويل المدى حتى 2024 فيما سيقضي كارلوس ساينث عامه الثاني في عقده الحالي مع الفريق والذي يتضمن موسمين فقط.

ريد بول : ماكس فيرستابن الذي توج أمس الأحد بلقب بطولة العالم للموسم الحالي يرتبط بعقد مع الفريق حتى 2023 كما تأكد استمرار سيرخيو بيريز مع الفريق في الموسم المقبل.

ماكلارين : يرتبط كل من لاندو نوريس ودانيال ريتشاردو مع الفريق بعقد حتى 2023 على الأقل.

ألباين : أكد الإسباني فيرناندو ألونسو الفائز بلقب بطولة العالم مرتين سابقتين تمديد ارتباطه بالفريق حتى 2022 فيما يرتبط زميله الشاب إستيبان أوكون بعقد مع الفريق حتى 2024 .

ألفا روميو : اعتزل الفنلندي كيمي رايكونن ، وسيحل مكانه بوتاس. وسيصبح تشاو جوان يو أول سائق من الصين في عالم فورمولا-1 حيث يحل مكان أنطونيو جيوفيناتزي.

هاس : رغم الموسم الأول الصعب لهما مع الفريق ، سيظل الشابان الروسي نيكيتا مازيبين ومايك شوماخر نجل الأسطورة الألماني مايكل شوماخر مع الفريق في الموسم الجديد.

أستون مارتين : تأكد وجود الألماني سيباستيان فيتيل بطل العالم أربع مرات سابقة ولانس سترول ، الذي يعتبر والده من المساهمين البارزين بالفريق ، مع الفريق في الموسم الجديد.

ألفا توري : سيحتفظ الفريق بسائقيه بيير جاسلي والياباني يوكي تسوندا الذي خاض في 2021 الموسم الأول له في فورمولا-1 .

وليامز : سيظل نيكولاس لاتيفي سائقا للفريق للموسم الثالث فيما سيعود أليكس ألبون السائق السابق لفريقي ريد بول وتورو روسو إلى عالم فورمولا-1 من خلال خلافة راسل في فريق وليامز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان