إعلان

ويبر يقرر اعتزال فورمولا - 1 وينتقل إلى بورش في لومان 24 ساعة

03:55 م الخميس 27 يونيو 2013

أكد الأسترالي مارك ويبر سائق فريق ريد بول اليوم الخميس أنه سيرحل عن بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا - 1 في نهاية الموسم وسينضم إلى بورش.

وسيشارك ويبر الذي مدد عقده عدة مرات مع ريد بول، مع فريق بورش في سباق "لومان 24 ساعة" وفى بطولة سباقات التحمل.

وقال ويبر "أنني أتطلع قدما لهذا التحدي الجديد بعد فترة وجودي في فورمولا - 1. قد كتبت بورش تاريخ السباقات كشركة مصنعة وتقف اليوم في أعلى مُستويات الأداء التكنولوجي أنا بالكاد أستطيع الإنتظار لأقود واحدة من أسرع السيارات الرياضيّة في العالم".

وأضاف "إنه لشرف لي أن انضم إلى بورش خلال عودته إلى القمة في لومان".

ومن جانبه أشار فولفجانج هاتس مدير البحث والتطوير في بورش إلى أن شركته سعيدة للغاية بالحصول على خدمات ويبر.

وحقق ويبر /36 عاما/ على مدار مسيرته الممتدة لـ12 عاما تسعة انتصارات وصعد إلى منصة التتويج 36 مرة بجانب انطلاق من مركز الانطلاق الأول 11 مرة خلال سباقات الجائزة الكبرى.

ودخل ويبر في منافسة عدائية مع زميله الألماني سيباستيان فيتيل، وبلغت الأوضاع ذروتها خلال سباق جائزة ماليزيا الكبرى بعدما تجاهل فيتيل تعليمات ريد بول وتجاوز زميله في طريقه للفوز بلقب السباق.

وشارك ويبر مرتين من قبل في سباق لومان مع فريق مرسيدس في 1998 و1999 عندما تعرض لحادث كبير كاد أن يودي بحياته..

وأثيرت تكهنات حول اقتراب الفنلندي كيمي رايكونن سائق لوتس من خلافة ويبر في فريق ريد بول في الموسم المقبل.

ونقلت صحيفة تيليجراف" عن كريستيان هورنر رئيس فريق ريد بول قوله أمس الأربعاء قبل أن يعلن ويبر عن قراره، أن رايكونن أحد خيارات فريقه.

وقال هورنر "نحن في وضع محظوظ هناك أشخاص كثيرون متخوفون بشأن هوية السائق الذي سيقود سيارة ريد بول، إلى متى يرغب مارك في البقاء هو سؤال يستطيع وحده إجابته، ولكن من منظورنا سنغير فقط (سائقينا) لكي نحصل على سائقين أفضل ممن لدينا حاليا".

وأشار "كيمي سيكون خيارا لنا إذا كان متاحا".

وأضاف "تركيزنا دائما ينصب على ما يفعلونه في السيارة، ريد بول بيئة رائعة لأي سائق، ربما أكثر استرخاء من بعض الفرق الأخرى، تركيزنا ينصب على إخراج أفضل ما لديهم كسائقين ورياضيين، وليس إعاقتهم عن طريق إحداث فوضى أخرى".

ولقي رايكونن إشادة من فيتيل الذي قال مازحا "أعتقد أنه لا يوجد شخص قد يجد مشاكل مع كيمي كزميل، باستثناء سيرخيو بيريز".

وكان بيريز قد اصطدم بسيارة رايكونن خلال سابق جائزة موناكو الكبرى الشهر الماضي، مما دفع السائق الفنلندي للقول أن بيريز ينبغي أن يتعلم درسا عبر شخص يوجه له لكمه فى الوجه.

.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان