إعلان

أسباب توقف المحرك عند خفض سرعة السيارة.. احذر تجاهلها

06:13 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

أسباب توقف محرك السيارة عن العمل - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

من المواقف المزعجة التي تواجه العديد من سائقي السيارات هي توقف السيارة عن العمل بشكل مفاجئ أثناء القيادة، والذي قد يحدث بمناطق تهدد السلامة العامة أو تعيق حركة السير.

وتتعدد الأسباب وراء توقف السيارة عن العمل وخاصة عند خفض السرعة؛ ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز أسباب وراء توقف السيارة عن العمل في السرعات المنخفضة:

خلل صمام EGR

يعمل صمام الـ EGR على إعادة تدوير غازات العادم في المحرك، من أجل خفض الإنبعاثات التي تتسبب في تلوث البيئة كما يسهم في تبريد محرك السيارة وفي حال تعرضه للخلل أو التلف فستعاني السيارة من عدة مشاكل أبرزها توقف المحرك عند خفض السرعة.

خلل أو انسداد صمام IAC

يعمل صمام IAC على التحكم في سرعة الخمول بالمحرك، حيث يقوم هذا الصمام بالتحكم في عدد دورات المحرك وتثبيته على سرعة دوران منخفضة، لكن في حال تعرضه للانسداد أو الخلل فتظهر مشكلة توقف المحرك عند خفض السرعة.

تسرب هواء الفاكيوم

وصلات الفاكيوم عبارة عن مجموعة من الخراطيم ذات القوام الصلب، تعمل على ضبط ضغط المحرك عن طريق عداد الـ RPM، حيث تتحكم هذه الوصلات في ارتفاع وانخفاض عدد لفات المحرك عن طريق ضغط الهواء، وفي حال وجود تسرب للهواء منها فإنه يؤدي لتوقف السيارة عن العمل.

إنخفاض ضغط الوقود بالمحرك

إنخفاض ضغط الوقود داخل المحرك ينتج عنه توقف المحرك عند خفض السرعة، وغالبًا ما يرجع السبب لحدوثها هو تلف أحد الفلاتر أو انسداد الرشاشات أو تعطل طرمبة الوقود.

اقرأ أيضًا:

"ادفع وخد مكاني"| هل تحولت أزمة الـACI لاستيراد السيارات إلى تجارة

عشرات السيارات التابعة لنيابات للبيع بمزاد علني كبير بهذا الموعد.. التفاصيل

"التربتك" يتيح لزوار مصر اصطحاب سياراتهم مقابل ألف جنيه

فيات تعلن أسعار سيارتها Topolino متناهية الصغر.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان