إعلان

كيف تختار سيارة مستعملة بدون عيوب؟

12:46 م الإثنين 05 أغسطس 2024

نصائح لشراء سيارة مستعملة بحالة جيدة

كتب - محمود أمين:

في ظل ارتفاع أسعار السيارات الجديدة، يلجأ الكثيرون إلى شراء السيارات المستعملة كبديل اقتصادي، ولكن هذا الخيار يتطلب الكثير من الحرص والتدقيق لضمان شراء سيارة بحالة جيدة وبدون عيوب.

إليك دليلًا شاملاً يساعدك في اختيار سيارة مستعملة بذكاء.

تحديد الميزانية

قبل البدء في البحث عن سيارة مستعملة، يجب عليك تحديد احتياجاتك الأساسية. هل تحتاج سيارة صغيرة للاستخدام اليومي في المدينة، أم سيارة عائلية كبيرة؟ ما هو الحد الأقصى للميزانية المتاحة لديك؟ هذه الخطوات الأولى ستساعدك في تضييق الخيارات المتاحة.

البحث والتحري

ابدأ ببحث شامل على الإنترنت ومراجعة المواقع المتخصصة في بيع السيارات المستعملة. اقرأ تقييمات الموديلات المختلفة واطلع على تجارب المستخدمين السابقين. يمكنك أيضًا الاستعانة بالأصدقاء والعائلة للحصول على توصيات.

فحص تاريخ السيارة

قبل اتخاذ قرار الشراء، احرص على فحص تاريخ السيارة. تأكد من أن السيارة لم تتعرض لحوادث كبيرة ولم تكن مملوكة لشركة تأجير سيارات أو سيارة أجرة. يمكنك الحصول على تقرير تاريخ السيارة من خلال خدمات متخصصة تقدمها بعض المواقع على الإنترنت.

الفحص الميكانيكي والفني

من الأفضل أن تصطحب ميكانيكي موثوق لفحص السيارة بشكل شامل. يجب التأكد من سلامة المحرك، نظام الفرامل، ناقل الحركة، والتأكد من عدم وجود تسريبات زيت أو سوائل أخرى. كذلك، تحقق من حالة الإطارات وأنظمة التعليق.

فحص الهيكل الخارجي والداخلي

افحص الهيكل الخارجي للسيارة بحثًا عن أي علامات للتآكل أو الصدأ. تأكد من أن جميع الأبواب والنوافذ تعمل بشكل صحيح. داخل السيارة، تحقق من حالة المقاعد، الطابلوه، وأنظمة التكييف والصوت.

التحقق من الأوراق القانونية

تأكد من صحة الأوراق القانونية للسيارة، بما في ذلك رخصة السيارة وشهادة الفحص الدوري. تأكد من عدم وجود أية مخالفات مرورية أو مشاكل قانونية مرتبطة بالسيارة.

اقرأ أيضًا:

"نار المستعمل".. سوزوكي سويفت 2015 بـ590 ألف جنيه

"حلاوة و هاشم و بوكسر".. مركبات مستعملة للبيع بمزاد علني كبير

رينو تقدم في مصر سيارة بأقل من 800 ألف جنيه ..تعرف عليها

بـ 7730 جنيه شهرياً قسط أرخص سيارة لهيونداي في مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان