إعلان

هاميلتون الأسرع في التجربة الحرة الثالثة لسباق فورمولا-1 الإيطالي

12:18 م السبت 31 أغسطس 2024

لويس هاميلتون

مونزا - (د ب أ):

سجل البريطاني لويس هاميلتون، سائق فريق مرسيدس، أمس الجمعة، أسرع زمن في التجربة الحرة الثانية لسباق جائزة إيطاليا الكبرى، المقرر إقامته غدا الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا-1.

وكان الحادث الذي تعرض له السائق الشاب كيمي أنتونيلي في مشاركته الأولى بسباقات فورمولا-1 هو حديث الساعة.

كانت كل الأنظار مصوبة نحو السائق البالغ من العمر 18 عاما، الذي كان يشارك للمرة الأولى في فورمولا-1 في التجربة الحرة الأولى المقامة في بلده إيطاليا. ولكن انطلاقته استمرت 10 دقائق بعدما اصطدمت سيارته بقوة بالحواجز، ما تسبب في رفع علم احمر.

وتشير التقارير إلى أن أنتونيلي هو أبرز المرشحين ليكون بديلا للبريطاني لويس هاميلتون في مرسيدس العام المقبل، حيث سيترك بطل العالم سبع مرات الفريق الألماني للانضمام لفيراري.

وكان أنتونيلي يشارك في التجربة الحرة الأولى بدلا من جورج راسل. ولم يصب سائق فورمولا-2 بأذى وتمكن من الخروج من السيارة بنفسه، ولكن تم نقله للمركز الطبي للخضوع لبعض الفحوص الطبية.

في الوقت نفسه، كان بمقدور راسل فقط أن يشارك في نصف التجربة الثانية حيث احتاج الميكانيكيون لإصلاح سيارته.

وقال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس :" وقوع خطأ في أول تجربة لا يعد سببا للحكم على سائق سواء بالإيجاب أو السلب".

وبعد أن تصدر الهولندي ماكس فيرستابن، سائق ريد بول وحامل اللقب في آخر 3 مواسم، التجربة الحرة الأولى التي أقيمت في وقت سابق من اليوم، سجل هاميلتون الزمن الأسرع في التجربة الحرة الثانية مسجلا دقيقة و738ر20 ثانية.

وجاء لاندو نوريس، سائق مكلارين، في المركز الثاني، بفارق 003ر0 ثانية خلف هاميلتون، وجاء كارلوس ساينز، سائق فيراري، في المركز الثالث.

ويأمل نوريس في البناء على فوزه بسباق جائزة هولندا الكبرى الأسبوع الماضي وتقليص الفارق بينه وبين فيرستابن، في ترتيب فئة السائقين، والذي وصل إلى 70 نقطة.

في الوقت نفسه، يريد السائق الهولندي أن ينهي سلسلة عدم فوزه بأي سباق والتي استمرت لخمس سباقات، حيث يبدو أن ريد بول ليس مهيمنا مثلما كان الحال في الموسم الماضي. وكان نوريس تغلب على فيرستابن بفارق كبير وصل إلى 23 ثانية في سباق جائزة هولندا الكبرى.

وتم رفع العلم الأحمر في التجربة الحرة الثانية بعدما فقط كيفن ماجنوسن السيطرة على سيارته من الخلف واصطدم بالحواجز.

وجاء فرانكو كولابينتو، الذي أعلن وليامز أنه سيكون بديلا للوجان سارجنت فيما تبقى من سباقات لهذا الموسم، في المركز السابع عشر في التجربتين.

وتقام التجربة الحرة الثالثة غدا السبت تليها التجربة الرسمية فيما يقام السباق غدا الاحد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان