إعلان

علامات تلف طرمبة الزيت بالسيارة.. ارتفاع درجة حرارة المحرك أبرزها

11:36 ص الخميس 29 أغسطس 2024

علامات تلف طرمبة الزيت بالسيارة

كتب - محمد جمال:

مضخة الزيت او الـ"طرمبة" هي المسؤولة عن ضخ الزيت داخل المحرك لضمان تزييت جميع الأجزاء المتحرك، هذا التزييت يقلل من الاحتكاك ويمنع ارتفاع درجة حرارة الأجزاء مما يساهم في إطالة عمر المحرك الافتراضي.

وهناك علامات واضحة تدل على وجود تلف بطرمبة الزيت، وبجب الانتباه لها فورًا والتوجه لأقرب مركز صيانة متخصص لإصلاحها فورًا.

ونستعرض من خلال التقرير التالي أبرز أعراض تلف طرمبة الزيت بالسيارة:

انخفاض ضغط الزيت

أحد أبرز أعراض تلف طرمبة الزيت هو انخفاض ضغط الزيت داخل المحرك، والذي يمكن معرفته عن طريق إضاءه لمبة التحذير الخاصة بالزيت على لوحة القيادة.

صدور أصوات من المحرك

حال تلف طرمبة الزيت تصدر أصوات غريبة أبرزها طقطقة أو همهمة من المحرك، ويحدث ذلك نتيجة عدم وصول كمية كافية من الزيت إلى أجزاء المتحركة.

ارتفاع درجة حرارة المحرك

يعد من أبرز الأسباب وراء تلف طرمبة الزيت هو ارتفاع حرارة المحرك بشكل غير طبيعي، حيث أن عدم تزييت الأجزاء المتحركة يؤدي إلى زيادة الاحتكاك وبالتالي زيادة الحرارة.

إضاءة لمبة الزيت

إذا كانت لمبة الزيت مضاءة بشكل مستمر، فهذا دليلاً واضحا على وجود أعراض تلف طرمبة الزيت وأنها لا تقوم بوظيفتها بشكل صحيح.

تراجع أداء المحرك

من الممكن أن يلاحظ السائق تراجعًا في أداء المحرك بشكل عام مثل ضعف التسارع وعدم استجابة المحرك بشكل سلس، وهو من أعراض تلف طرمبة الزيت.

اقرأ أيضًا:

بعد طرح شيري EQ7.. تعرف على السيارات الكهربائية المتوفرة بمصر

أرخص سيارة تقدمها أوبل الألمانية في مصر

بالفيديو.. هيونداي تتحدث عن 65 وسيلة أمان في ڤيرنا الجديدة كليًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان