إعلان

بـ2.3 مليون جنيه.. رينو تطلق سيارتها رافال الجديدة بالأسواق (صور)

03:10 م الخميس 01 أغسطس 2024

باريس - (د ب أ):

أطلقت شركة رينو الفرنسية لصناعة السيارات، سيارتها رافال "Rafale" الجديدة، التي تنتمي إلى فئة الـSUV الكوبيه، بسعر يبدأ من 43 ألف و800 يورو (مليونين و298 ألف جنيه مصري) تقريبًا.

وأوضحت الشركة الفرنسية أن سيارتها Rafale الجديدة تظهر بطول 4.71 متر وعرض 1.87 متر وارتفاع 1.61 متر، مع قاعدة عجلات بطول 2.74 متر، بينما يبلغ وزنها 1.653 كجم.

وتتألق السيارة الجديدة بملامح الكوبيه الجذابة، كما أنها تمتاز بتصميم خاص لغطاء حيز المحرك ومصابيح الضوء النهاري وشبكة المبرد، وكذلك المصابيح الخلفية.

ويتم تعميق الطابع الخاص للسيارة بالعجلات قياس 20 بوصة. وتتوفر لبعض نسخ السيارة عجلات قياس 21 بوصة، واسبويلر حافة السقف باللون الأسود وطلاء باللون الأزرق.

أنظمة الدفع

وعلى صعيد أنظمة الدفع، تعتمد السيارة Rafale الجديدة على نظام الدفع الهجين الكامل E-Tech Full Hybrid 200 بقوة 146 كيلووات/200 حصان.

كما يتوفر للسيارة نظام الدفع الهجين E-Tech 300 4x4 بقوة 220 كيلووات/300 حصان، والذي تتضافر جهوده مع نظام الدفع الرباعي.

وحصلت السيارة Rafale الجديدة على تحسينات على نظام التعليق مع مجموعة التعليق المتوائمة، والتي تتواءم مع حالة الطريق بمساعدة الكاميرا المثبتة في الأمام، فضلا عن العديد من أوضاع القيادة، والتي يتم التحكم فيها عبر شاشة الملتيميديا.

مقصورة داخلية رياضية

وتوازن المقصورة الداخلية بين السمات الرياضية وخصائص الراحة، مع مواد معاد تدويرها وحصير خاص باللون الأزرق ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.

وتشتمل السيارة على قمرة قيادة رقمية من شاشة قياس 12 بوصة ولوحة عدادات قياس 12.3 بوصة. وتظهر أمام سائق السيارة شاشة Head-up قياس 9.3 بوصة. وتتألق المقصورة الداخلية بمظهر السقف البانورامي مع نظام إضاءة محيطي وشعارات مضاءة.

وتستند السيارة على باقة من الأنظمة المساعدة، التي تؤهلها للوصول لمستوى القيادة الآلي الثاني، ومن هذه الأنظمة مساعد الزحام ومساعد الكبح الاضطراري ومساعد الدخول في الصف ومحذر المرور المتقاطع.

اقرأ أيضًا:

أسعار ومواصفات أرخص سيارة جديدة تقدمها نيسان في مصر

جاك ترفع أسعار "JS2" أرخص كروس أوفر بمصر.. واستقرار باقي طرازاتها

"لو هتشتري عربية مستعملة".. نصائح مهمة لا تهملها أبدًا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان