إعلان

اندماج بين جريش وهاي جلاس لإنتاج أكثر من 150 ألف متر زجاج سيارات

12:57 م الثلاثاء 09 يوليه 2024

زجاج سيارات

القاهرة - (مصراوي):

أعلنت شركه د. جريش، لصناعة الزجاج، عن شراكة استراتيجية من خلال صفقة اندماج مع شركة هاى جلاس، ما يعزز من فرص النمو على النطاق المحلي والعالمي.

وقال المهندس شهير جريش، العضو المنتدب لمجموعة شركات د. جريش، إن الاندماج مع شركة هاي جلاس هدفه زيادة الإنتاج بمقدار كبير يبلغ 150.000 متر مربع سنويا، بالاضافه الى زيادة القوى العاملة بنحو 100 عامل جديد.

وأوضح جريش أن الشراكة الجديدة ستسهم في تعظيم قيمة هاي جلاس في تصنيع زجاج السيارات الخلفي والجانبي ونوافذ السقف إلى مجموعة منتجات د. جريش المتنوعة والتي تضم ايضا" منتجات عالية التكنولوجيا مثل الزجاج العازل للحرارة والزجاج المانع للصوت.

وبحسب بيان، فإن هذا التعاون المتبادل يهدف إلى الارتقاء بجودة المنتجات من خلال الاستفادة من التكنولوجيا والخبرة المتميزة لدي مجموعه شركات د. جريش، والاستفادة من قاعدة عملاء مشتركة كبيرة لتوفير مجموعة أكبر وأكثر تنوعاً من الخدمات والحلول.

ولفت شهير جريش إلى صادرات مصر من الزجاج، والتي ارتفعت إلى 608.57 مليون دولار أمريكي في عام 2023، ما يجعل الصناعة بحسب وصفه شريكًا فاعلًا في نمو الاقتصاد المحلي ومصدرا حيويا لرفع احتياطيات البلاد من النقد الأجنبي.

وأكد على أهميه هذا القطاع وقدرته في إحداث أثر إيجابي في النمو للاقتصاد المحلي، كما ورد في قاعدة بيانات الأمم المتحدة COMTRADE بشأن التجارة الدولية.

من جانبها قالت هبة صقر، الرئيس التنفيذي لشركة هاى جلاس، إن الاندماج مع شركة د. جريش بما لها من خبرة في مجال صناعة الزجاج ستخلق العديد من الفرص لمنتجات هاي جلاس للتوسع والوصول إلى الأسواق العالميه ومصنعي السيارات حول العالم.

يشار إلى أن شركة هاي جلاس، نجحت خلال عشر سنوات من العمل في هذا المجال أن تحصل على شهادة IATF الدوليه ما يؤكد التزام الشركة بمعايير الجوده العالميه من خلال التكنولوجيا المتطورة.

في المقابل تصدر شركة د. جريش إلى أكثر من 40 دولة في جميع أنحاء أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، بمتوسط نسبة تصدير تبلغ 30% من إجمالي إنتاجها.

وتعمل الشركة في الوقت الراهن بطاقة شهرية تبلغ 150.000 متر مربع من زجاج السيارات، وإنتاج حوالي 5.000 نوع مختلف من زجاج السيارات.

وتوفر جريش الحاصلة على شهادات ISO 9001:2015، وISO 14001:2016، وISO 45001:2018، وBIQS، وIATF 16949:2016، فرص عمل لحوالي 1.750 موظفًا.

اقرأ أيضًا:

أحدث سيارة في مصر| هوندا تقدم ZR-V كروس أوفر رسميًا (أسعار ومواصفات)

أفضل 10 سيارات مستعملة بالعالم في 2024.. بينها 5 متوفرة بمصر

خلال أيام.. طرح بي إم دبليو الفئة الرابعة الجديدة في مصر

قبل ارتفاع أسعاره.. هذه أقل سيارة كروس أوفر استهلاكا للوقود بمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان