إعلان

شعبة السيارات تشكو وقف الاستيراد ونقل المعارض خارج المدن

01:57 م الأحد 28 يوليه 2024

مشاكل صناعة السيارات بمصر - أرشيفية

كتب - محمد جمال:

أرسل اللواء نور الدين محمد درويش، رئيس شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات بالغرفة التجارية بالقاهرة، خطابًا عاجلًا إلى أحمد الوكيل، رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، وذلك لعرض المشاكل والتحديات التي تواجه قطاع السيارات في مصر خلال الآونة الأخيرة.

‏‎يأتي هذا الخطاب في أعقاب اجتماع عقدته شعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات في مقر الغرفة التجارية بالقاهرة، لمناقشة هذه المشاكل بشكل مستفيض لايجاد حلول جذرية لها.

وتناول الخطاب ثلاث مشكلات رئيسية تُواجه قطاع السيارات حاليًا، في مقدمتها التوقف الكامل لمنظومة ACI لإصدار الرقم التعريفي ACID لبند سيارات الركوب.

يأتي ذلك بالإضافة إلى صعوبة آلية تنفيذ القرار الوزاري رقم (9) لسنة 2022 والذي يشترط وجود مراكز صيانة معتمدة طبقًا للتوزيع الجغرافى تتناسب طاقاتها الاستيعابية للخدمة مع عدد السيارات المباعة سنويًا بالسوق المحلى، وتوافر قطع الغيار الأساسية ذات الصلة بجداول الصيانة الصادرة من الشركات المنتجة بحيث تغطى بحد أدنى نسبة 15% من عدد المركبات وذلك لضمان شروط السلامة والأمان.

كما تضمن الخطاب تأثير القرار الخاص بنقل معارض السيارات خارج الكتلة السكنية على مستوى الجمهورية، وهو يعني عبء مالي كبير على أصحاب معارض السيارات داخل هذه المناطق.

وطالب أمير هلالي رئيس لجنة المستوردين بشعبة وكلاء وموزعي وتجار السيارات، بضرورة التدخل العاجل لحل هذه المشاكل، وذلك من خلال التنسيق مع الجهات الحكومية ذات الصلة وإيجاد حلول تراعي مصلحة جميع أطراف قطاع السيارات.

اقرأ أيضًا:

بعد زيادة أسعار البنزين.. أقل سيارة SUV استهلاكًا للوقود

تفاصيل خطة تصنيع سيارات كهربائية في مصر.. وموعد طرحها بالأسواق

بي إم دبليو تستدعي أكثر من 291 ألف سيارة لسبب خطير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان