إعلان

تقليد بورشه باناميرا.. جريت وول تطرح أورا 07 بهذا السعر (صور)

04:20 م الأربعاء 10 يوليه 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

كشفت شركة جريت وول الصينية لصناعة السيارات، عن النسخة الأحدث من سيارتها Ora 07 الكهربائية الجديدة، التي تتشابه إلى حد بعيد مع الأيقونة بورشه Panamera الألمانية.

ووفقًا للمعلن من الشركة الصينية، تباع أورا 07 الكهربائية بأسعار تتراوح بين 44.818 دولار (مليونين و158 ألف جنيه مصري) و57.623 دولار (مليونين و774 ألف جنيه) تقريبًا.

وتتعدد أوجه الشبه بين باميرا من بورشه وأورا 07 من جريت وول، ويبرز ذلك في المصابيح الأمامية المستديرة والرفارف الممتدة والمؤخرة المنتفخة، كما تتشابه Ora 07 مع بنتلي Continental؛ حيث تتألق المصابيح الخلفية بتصميم بيضاوي.

وتأتي السيارة Ora 07 الجديدة بطول 4.07 متر، وتمتاز بخطوط تصميمية انسيابية، وتسعى لسحب البساط من تحت أقدام هيونداي Ioniq 6.

أنظمة الدفع

وعلى صعيد أنظمة الدفع، يعتمد الموديل الأساسي من السيارة Ora 07 على محرك كهربائي بالمحور الأمامي بقوة 150 كيلووات/204 حصان، بينما يعتمد الموديل الأقوى على محركين بقوة 300 كيلووات/408 حصان مع نظام الدفع الرباعي.

وتتسارع السيارة Ora 07 الصينية من الثبات حتى سرعة 100 كلم/س في غضون 4.5 ثانية في أحسن الأحوال، بينما تقف سرعتها القصوى على أعتاب 180 كلم/س.

تأتي السيارة الجران توريزمو من الشرق الأقصى مزودة ببطارية سعة 67 و86 كيلووات ساعة، مع مدى سير يصل إلى 520 كلم. ويتم شحن السيارة بقوة 11 كيلووات بواسطة التيار المتردد وبقوة 88 كيلووات بالتيار المباشر.

وبالنسبة لخصائص القيادة، تمتاز السيارة الصينية بالتوجيه الدقيق والمباشر نسبيا وفقا للمعايير الآسيوية، كما تظهر مجموعة الحركة والتعليق بمظهر جيد على مسار الاختبارات لتمنح السائق شعورا مريحا بسطح الطريق، الذي تتغير طبيعته باستمرار.

مقصورة داخلية فاخرة

وتتمتع السيارة Ora 07 الصينية بمقصورة داخلية فاخرة؛ حيث تبدو مقصورة السيارة وكأنها مستمدة من بورشه، كما يظهر الكونسول الأوسط بين المقاعد وتبدو التجهيزات بمظهر فاخر للغاية، بالإضافة إلى الكسوات الجلدية.

وتغمر مقصورة السيارة إضاءة جميلة وتهوية رائعة بفضل السقف البانورامي الكبير، وتوفر السيارة رحابة كبيرة بفضل قاعدة العجلات بطول 2.87 متر.

ويجلس الركاب في الأمام على مقاعد رياضية، والتي يمكن تزويدها بوظائف التكييف والتدليك حسب الرغبة، بالإضافة إلى مقاعد مريحة في الخلف، في حين يسع صندوق الأمتعة حوالي 333 إلى 1.045 لترا من الحقائب والأمتعة.

وتزخر السيارة Ora 07 بالعديد من الأنظمة الإلكترونية مع الكثير من أنظمة التسلية والترفيه المتنوعة وشاشات لمسية كبيرة ووظائف التحكم الصوتي مع دعم الذكاء الاصطناعي، كما تشتمل باقة التجهيزات القياسية على شاشة Head-up.

اقرأ أيضًا:

عضو شعبة السيارات يحذر من ارتفاع الأسعار لسبب غريب.. التفاصيل

مزاد خلال أيام لبيع سيارات مستعملة مملوكة لنيابات وجهات حكومية

الجمارك توضح حقيقة السماح بالإفراج عن 10 آلاف سيارة فقط شهريًا

غبور تقدم "كاش باك" على سيارات شانجان يصل إلى 75 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان