إعلان

بفارق 100 ألف جنيه.. تشتري هوندا ZR-V أم سوبارو كروس تريك

01:21 م الأربعاء 10 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

قدمت شركة النيل للتجارة والهندسة، الوكيل المحلي الحصري لعلامة هوندا اليابانية في مصر، السيارة ZR-V كروس أوفر الجديدة رسميًا لأول مرة بالسوق المحلي خلال شهر يوليو الجاري.

وبعد طرح ZR-V الجديدة لأول مرة بالسوق المصري فتدخل السيارة في منافسة مباشرة مع سوبارو كروس تريك الجديدة إذ أن الفارق بينهما 100 ألف جنيه.

ويرصد التقرير التالي مقارنة شاملة بين سوبارو كروس تريك وهوندا ZR-V بالسوق المصري خلال شهر يوليو الجاري:

أبعاد سوبارو كروس تريك و هوندا ZR-V

يبلغ طول سوبارو كروس تريك موديل 2024 الجديدة 4480 ملم وعرضها الإجمالي 1800 ملم وارتفاعها 1.600 ملم.

بينما تأتي هوندا ZR-V بطول 4567 مم، ويصل ارتفاعها إلى 1621 مم، ويصل طول قاعدة العجلات إلى 2657 مم، ويصل عرضها إلى 1840 مم، وتصل سعة الشنطة الخلفية للسيارة إلى 380 لترا.

محرك سوبارو كروس تريك و هوندا ZR-V

تقدم سيارة كروس تريك بمحرك بسعة 2.0 لتر رباعي الاسطوانات بقوة 156 حصان، وعزم 196 نيوتن/متر، وينقل الحركة للعجلات ناقل حركة أوتوماتيك عبر منظومة الدفع الرباعي لتتمكن السيارة من الانطلاق من السرعة صفر إلى 100 كم في الساعة خلال 10.5 ثوانٍ.

تعتمد هوندا ZRV الجديدة على محرك سعة 1.5 لتر تربو بقوة 180 حصان، عزم دوران 240 نيوتن-متر، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT أوتوماتيكي.

مواصفات السلامة والأمان بسوبارو كروس تريك و هوندا ZR-V

تأتي السيارة اليابانية بعددا من تجهيزات السلامة والأمان القياسية منها 8 وسائد هواء أمامية وجانبية وستائرية، فرامل مانعة للانغلاق، فرامل يد إلكترونية، مثبت سرعة، نظام تحكم عند نزول المنحدرات، بالإضافة إلى خاصية التعليق التلقائي، كاميرا خلفية، مانع تشغيل المحرك للحماية من السرقة، بالإضافة إلى نظام السلامة EyeSight القياسي الذي يتيح رصد لكامل محيط السيارة والتحذير في حالة التخطي المفاجيء للسيارات في الزحام.

بينما تم تجهيز سيارة هوندا الجديدة بأنظمة أمان متقدمة، مثل نظام الحفاظ على المسار، ونظام الكبح لتخفيف قوة الاصطدام، ونظام تثبيت السرعة. كما تأتي السيارة مزودة بكاميرا متعددة الرؤية بزاوية 360 درجة، مما يسهل على السائق مراقبة جميع الزوايا.

تجهيزات والكماليات بسوبارو كروس تريك و هوندا ZR-V

زودت كروس تريك بفتحة سقف، وحساسات للمطر، وإضاءة LED أمامية وخلفية، أما من الداخل فتأتي بزر لتشغيل المحرك، وشاشة ترفيه طولية تتوسط مقدمة السيارة قياس 11.6 بوصة تدعم أنظمة أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وتتصل بنظام صوتي مكون من 6 سماعات وجنوط رياضية قياس 18 بوصة.

فيما تمتلك مقصورة سيارة هوندا شاشة قياس 9 بوصة مزودة بخاصية توصيل الهواتف الذكية لاسلكياً وشاشة معلومات أمام السائق بقياس 10.2 بوصة، مقاعد كهربائية تكييف أوتوماتيكي.

تسعير سوبارو كروس تريك و هوندا ZR-V

تأتي سوبارو كروس تريك الجديدة في السوق المصري بفئة واحدة هي الأعلى تجهيزًا وسعرها الرسمي 2 مليون و 350 ألف جنيه.

تقدم هوندا ZR-V الجديدة في السوق المصري بفئة واحدة من التجهيزات بسعر رسمي مليونين 250 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

عضو شعبة السيارات يحذر من ارتفاع الأسعار لسبب غريب.. تعرف على التفاصيل

مزاد خلال أيام لبيع سيارات مستعملة مملوكة لنيابات وجهات حكومية

غبور تقدم "كاش باك" على سيارات شانجان يصل إلى 75 ألف جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان