إعلان

بورشه Macan الكهربائية .. نظرة عن قرب

11:46 ص الخميس 06 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

برلين - (د ب أ):

أطلقت شركة بورشه سيارتها Macan الكهربائية الجديدة لتشعل نار المنافسة مع بي إم دبليو iX3 ونيو EL6.

وتعتمد سيارة بورشه Macan الجديدة على منصة Skateboard، التي تم تطويرها بالتعاون مع شركة أودي. ويبدأ نطاق القوة لسيارة بورشه Macan 4 من 300 كيلووات/408 حصان، ويصل في الموديل Macan Turbo إلى 470 كيلووات/639 حصان.

سرعة قصوى غير معتادة

ولقد كانت سيارة بورشه Macan بمثابة المعيار في فئة السيارات الرياضية المخصصة للطرق الوعرة، ومع تحويل السيارة للاعتماد على الطاقة الكهربائية تسعى الشركة الألمانية إلى الحفاظ على هذه المكانة من خلال تسارع السيارة من الثبات إلى سرعة 100 كلم/س في غضون 3ر3 ثوان، بينما تصل السرعة القصوى إلى حدود 260 كلم/س، وهذه القيمة غير معتادة في فئة السيارات الكهربائية.

ولا توجد سيارة أخرى تستطيع التفوق على أيقونة بورشه Macan، وخاصة عند اجتياز المنعطفات، حتى مع زيادة وزنها بسبب البطاريات الثقيلة؛ حيث يصل وزنها حاليا إلى 5ر2 طن، ولكن في الوقت نفسه انخفض مركز الثقل، وهو ما ساعد على تحسين الثبات والاتزان على الطريق.

وتمتاز سيارة بورشه Macan بنظام توجيه سلس بدرجة كبيرة، مع إحكام ضبط مجموعة الحركة والتعليق بدون أي تنازلات في جوانب الراحة؛ حيث يشعر قائد السيارة بأنه في سيارة رياضية وليس سيارة SUV.

ونظرا لوجود البطارية في قاع السيارة فإن ارتفاع السيارة قل بمقدار 2 سم مقارنة بالموديل السابق، وتوفر السيارة Macan متعة القيادة في الطرق الوعرة بشكل ليس له مثيل.

وتعمل المنصة الكهربائية بقدرة 800 فولت، وبالتالي فإنه يمكن شحن البطارية سعة 100 كيلووات ساعة بقدرة 270 كيلووات بواسطة التيار المباشر، في حين يصل مدى السير إلى 613 كلم، ويكفي شحن البطارية لمدة 4 دقائق لقطع مسافة تصل إلى 100 كلم. ويعمل الشاحن الحائطي بقدرة 11 كيلووات فقط بواسطة التيار المتردد.

وتشتهر شركة بورشه من خلال سلوك القيادة في المقام الأول، ويطبع هذا السلوك الكثير من السيارات الرياضية والسيارات الرياضية متعددة الأغراض SUV، إلا أن الشركة الألمانية تسعى لأن تكون سيارتها Macan مناسبة للحياة اليومية، بل ترغب في أن تجعلها ملائمة للعائلات من خلال تحسين الوظائف العملية، وقد زاد طول السيارة الجديدة ليصل إلى 78ر4 أمتار.

مزيد من الرحابة

ونظرا لزيادة طول قاعدة العجلات فإن السيارة Macan الجديدة توفر المزيد من الرحابة في المقعد الخلفي وفي صندوق الأمتعة، الذي يأتي بسعة 488 لترا، ويمكن زيادتها إلى 1288 لترا، بالإضافة إلى توافر سعة 84 لترا تحت غطاء المقدمة.

ومن ضمن الحيل الذكية في سيارة بورشه الجديدة أنه يمكن فتح الغطاء الأمامي تلقائيا بمجرد تمرير اليد فوقه عندما يكون مفتاح السيارة في جيب السائق.

وتمتاز سيارة بورشه Macan الجديدة بالكثير من الوظائف الرقمية، التي يتوقعها جيل الهواتف الذكية؛ حيث تشتمل مقصورة القيادة على شاشة Head up وشاشة خاصة للراكب الأمامي ومجموعة متنوعة من أنظمة مساعدة القيادة بما في ذلك نظام الملاحة الذكي، الذي يساعد في تخطيط مسار الرحلة أثناء إجراء عملية الشحن.

ويبدأ سعر بورشه Macan الكهربائية الجديدة من 84 ألف و100 يورو.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان