إعلان

مع اشتعال الأجواء.. 5 خطوات لتفادي أعطال السيارة في الصيف

06:06 م الأربعاء 05 يونيو 2024

سيارة محترقة- أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

يعد المحرك من أكثر أجزاء السيارة عرضة للخطر في ظل التشغيل بفصل الصيف، وخاصة مع الموجات شديدة الحرارة التي تتعرض لها الكثير من دول العالم وبينها مصر.

وتعيش المدن والمحافظات المصرية في هذه الأيام تحت وطأة منخفض جوي شديد الحرارة، إذ تخطت درجات الحرارة الكبرى في محافظات شمال وجنوب الصعيد حاجز الـ45 درجة.

ويمكن من خلال التقرير التالي التعرف على أبرز 5 خطوات للحد من مخاطر تعطل المحرك في الأجواء شديدة الحرارة:

تبريد المحرك

تأكد من أن نظام التبريد لديك يعمل بشكل فعال. قم بفحص مستوى سائل التبريد واحرص على أن يكون دائمًا في المستوى المناسب. في حالة الحاجة، قم بتعبئة سائل التبريد بحسب الحاجة.

فحص الزيت

تأكد من فحص مستوى زيت المحرك بانتظام واستبداله بانتظام وفقًا للجدول الزمني لتغيير الزيت الخاص بالمصنع. الحرارة العالية يمكن أن تؤثر سلبًا على جودة الزيت وتتسبب في تآكل أسرع لأجزاء المحرك.

فحص البطارية

التأكد من أن بطارية السيارة تعمل بشكل جيد وأنها لا تعاني من أي مشاكل. يمكن للحرارة الشديدة أن تقلل من عمر البطارية، لذا قم بفحصها بانتظام واستبدالها إذا لزم الأمر.

تجنب الإفراط في التحميل

حاول تجنب تحميل السيارة بشكل زائد خلال فصل الصيف. الحمولة الزائدة يمكن أن تجعل المحرك يعمل بجهد أكبر، مما يؤدي إلى زيادة درجة حرارته.

توفير التهوية

احرص على أن تكون التهوية في محرك السيارة جيدة. قم بتنظيف المنطقة حول المحرك وتأكد من أن الهواء يمكنه التداول بحرية، مما يساعد على تبريد المحرك بشكل أفضل.

اقرأ أيضًا:

قبل زيادة البنزين.. كيف تساهم الإطارات في خفض استهلاك السيارة للوقود

رسميًا.. طرح شيري تيجو 7 موديل 2025 المجمعة في مصر (أسعار ومواصفات)

انطلاق 19 سيارة جديدة موديل 2025 بمصر.. تعرف على أسعارها

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان