إعلان

بينها كورولا.. تويوتا توقف بيع 3 سيارات مع تفاقم فضيحة السلامة

03:39 م الإثنين 03 يونيو 2024

تويوتا كورولا كروس Facelift - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

طوكيو - (د ب أ):

علقت اليابان بيع وتسليم 6 سيارات مستخدمة حاليًا، بما في ذلك ثلاث من صنع تويوتا موتور، مما يفاقم فضيحة تتعلق بالسلامة أحاطت ببعض أهم مصنعي السيارات في العالم.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن وزارة النقل اليابانية، الإثنين، أن تويوتا قدمت بيانات معيبة خلال اختبارات سلامة المشاة لثلاثة موديلات حالية "كورولا فيلدر وكورولا أكسيو وياريس كروس".

واستخدمت الشركة اليابانية سيارات اختبار معدلة خلال اختبارات السلامة من الاصطدام لأربعة موديلات سابقة بما في ذلك السيارة كراون.

وكانت تويوتا بين 5 شركات سيارات، بما في ذلك هوندا موتور ومازدا موتور، التي اتضح أنها زورت أو تلاعبت في بيانات السلامة خلال التقديم للحصول على الشهادة.

وحددت الوزارة في المجمل 32 سيارة مصنعة سابقًا على أنها أجيزت بشكل غير صحيح. وقالت الوزارة إن المسؤولين سوف يجرون تحقيقا في مقر تويوتا في ناجويا غدا الثلاثاء.

وتشير النتائج إلى استفحال أزمة الثقة لمصنعي السيارات اليابانيين. وفي وقت سابق من العام الجاري، أمرت وزارة النقل نحو 80 جهة تصنيع بإعادة فحص إجراءات الاختبار الخاصة بهم بعد اكتشاف حالات تزوير على مدى عقود في شركتين تابعتين لتويوتا.

اقرأ أيضًا:

احذر ترك هذه الأشياء داخل السيارة بالأجواء الحارة.. قد تشتعل بها النيران

سيارة جديدة 7 راكب في مصر تحت المليون

رسميًا.. فولكس فاجن تيجوان الجديدة كليًا في مصر (أسعار ومواصفات)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان