إعلان

توقعات بارتفاعات جنونية بأسعار السيارات المستعملة

05:23 م الجمعة 28 يونيو 2024

ارتفاع أسعار السيارات المستعملة - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات بمصر، أن أزمة توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» مستمرة حتى آلان، وإذا لم يتم حلها خلال الوقت القريب سينتج عنها ارتفاع كبير بأسعار السيارات الفترة المقبلة.

ويعد نظام "ACID Number" جزءًا أساسيًا من نظام الإفراج الجمركي عن السيارات الجديدة بالموانئ المصرية، وتوقف هذه النافذة لوقت أكبر من ذلك يعني أنه قد يؤثر على العرض والطلب.

وأضاف أبو المجد، أن أسعار السيارات المستعملة ستتأثر بشكل كبير خلال المرحلة المقبلة، ومن المؤكد أن الارتفاع سيكون جنوني معلقًا "أنصح بالشراء فورًا قد يكون القادم صعب على الجميع".

وأوضح أبو المجد، أن الأزمة تتمثل في توقف نظام الرقم التعريفي الخاص بعملية التسجيل المسبق للشحنات، نتج عنه احتجاز مصلحة الجمارك المصرية لآلاف السيارات بالموانئ الجمركية، مشيرا إلى أن ذلك أدى إلى تراجع حجم المعروض من السيارات داخل الأسواق.

وتابع رئيس رابطة التجار، أن هذا العطل تسبب في توقف حركة الاستيراد للسيارات الشخصية، وسيارات ذوي الاحتياجات، والاستيراد التجاري، موضحاً أن كل أنواع الاستيراد متوقفة تماما،

كان قد نفى المرصد الإعلامي الجمركي، اليوم الجمعة، توقف منظومة التسجيل المسبق للشحنات «ACI» وأن العمل مستقر بها تمامًا وتعمل بشكل منتظم ولم يتوقف السيستم كما أدعى البعض.

وأضاف المرصد الإعلامي الجمركي، أنه تم إصدار أكثر من 98 ألف رقم تعريفي مبدئي للشحنات «ACID» منذ الأول من مايو الماضى وحتى الآن، بما يعكس استقرار حركة الاستيراد عبر هذا النظام.

وأوضح أن هناك بضائع بقيمة 13.7 مليار دولار وصلت الموانئ خلال الفترة من مايو الماضى وحتى الآن، وبلغ إجمالي قيمة المفرج عنه منها 12 مليار دولار بما فيها سلع استراتيجية بـ 3.4 مليار دولار، ومستلزمات إنتاج وخامات بـ 5.4 مليار دولار، وأكثر من 39 ألف سيارة مستوردة بنحو 364 مليون دولار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان