إعلان

السعودية تستضيف بطولة العالم للراليات 10 سنوات ابتداء من 2025

11:24 ص الأحد 02 يونيو 2024

رالي تبوك نيوم

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الرياض (د ب أ)

أعلنت وزارة الرياضة السعودية، عن استضافة البلاد لبطولة العالم للراليات للمرة الأولى في تاريخها، لمدة عشرة أعوام ابتداء من العام المقبل 2025.

وذكرت الوزارة عبر موقعها الرسمي على شبكة الإنترنت، أن البطولة ستقام تحت مسمى "رالي السعودية".

وأضافت أن البطولة سيتم تنظيمها من جانب الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إلى جانب شركة رياضة المحركات السعودية، وتحت إشراف الوزارة بالتعاون مع بطولة العالم للراليات.

وجرت مراسم توقيع الاتفاقية الرياضية الرائدة في جزيرة سردينيا الإيطالية، بحضور الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل رئيس الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية رئيس شركة رياضة المحركات السعودية، والمدير العام لبطولة العالم للراليات جونا سييل.

و قال الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة و رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية في تصريح صحفي: "نسعد بانضمام بطولة العالم للراليات إلى جملة الأحداث الرياضية العالمية التي باتت المملكة وجهة مفضلة ومثالية لها".

من جانبه، قال الأمير خالد بن سلطان العبدالله الفيصل، : "إن وصول سلسلة سباقات أخرى ذات مكانة عالمية إلى المملكة العربية السعودية، يجسد أن بلادنا أصبحت موطناً مفضلاً للرياضة والرياضيين في مختلف الألعاب، ومنها رياضة المحركات، حيث انضم هذا الحدث الكبير إلى جملة الفعاليات الأخرى، مثل سباقات الفورمولا1، والفورمولا إي، وسباق إكستريم إي، ورالي داكار، وهو ما يعد نجاحاً آخر يسجل بقائمة الإنجازات في ملف الاستضافات على أرض المملكة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان