إعلان

بعد طرحها رسميًا بمصر| مقارنة بين ميتسوبيشي أوتلاندر و ستروين C5

04:28 م الأربعاء 12 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت دايموند موتورز وكيل علامة ميتسوبيشي اليابانية في مصر عن السيارة الكروس أوفر أوتلاندر سبورت الجديدة، وتدخل السيارة اليابانية في منافسة قوية مع ستروين c5 بعد طرحها بمصر خلال الأيام القليلة الماضية.

يقدر الفارق بين السيارتين الجديدتين ميتسوبيشي أوتلاندر وستروين C5 بنحو 325 ألف جنيه لصالح سيارة ميتسوبيشي، وتبدأ أسعارهما خلال شهر يونيو الجاري من مليون و 375 ألف جنيه.

ويرصد التقرير مقارنة شاملة للمواصفات والتسعير لكلًا من ستروين C5 وميتسوبيشي أوتلاندر:

مساحات والأبعاد ستروين C5 وميتسوبيشي أوتلاندر

ميتسوبيشي أوتلاندر يبلغ طولها 4.390 مم، وعرضها 1.810 مم، وارتفاعها 1660 مم، مع قاعدة عجلات بطول 2.650 مم.

بينما تقدم سيارة ستروين بطول 4500 مم، وعرض 1579 مم، وارتفاع 1654 مم، قاعدة عجلات بطول 2730 مم، ومساحة تخزين خلفية تتسع 580 لترًا؛ وعجلات رياضية قياس 17 و18 بوصة.

محرك وأداء ستروين C5 وميتسوبيشي أوتلاندر

تأتي النسخة المقدمة بالسوق المصري من أوتلاندر بمحرك بنزين 4 سلندر سعة 1.5 لتر بقوة 103 حصان، 141 نيوتن متر لعزم الدوران الأقصى، ويتصل المحرك بناقل حركة CVT أوتوماتيك.

على الجانب الآخر تعتمد C5 على محرك 4 سلندر تربو سعة 1600 سي سي، يولد قوة إجمالية 165 حصان، عزم أقصى 240 نيوتن. متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 6 نقلات، تتسارع السيارة من الثبات حتى 100 كم/س خلال 9.4 ثانية، تستهلك في المتوسط 7 لتر من الوقود لكل 100 كم، تصل لسرعة قصوى 201 كم/س.

تجهيزات والكماليات ستروين C5 وميتسوبيشي أوتلاندر

تجهيزات أوتلاندر الداخلية تشمل شاشة ترفيهية مقاس 12.3 بوصة ومجموعة عدادات رقمية مقاس 8.0 بوصة، ويتصل النظام الترفيهي بثمانية مكبرات صوت، ويمكن ربط سيارة ميتسوبيشي الجديدة بالهاتف الذكي، الذي يعرض التطبيقات على الشاشة الأكبر، وتحتوي الشاشة على وظائف متعددة الأدوات وتنقسم إلى ثلاثة أقسام بالإضافة إلي نظام الشاحن اللاسلكي للأجهزة الذكية.

أما مقصورة C5 تقدم بشاشة تعمل باللمس قياس 8 بوصة تدعم خاصية توصيل الهواتف الذكية عبر تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto، بالإضافة إلى شاشة عرض رقمية أمام السائق، سقف بانورامي، تكييف هواء مزدوج المناطق مع فتحات هواء للمقاعد الخلفية، التحكم في مقعد السائق كهربائياً.

تجهيزات السلامة والأمان ستروين C5 وميتسوبيشي أوتلاندر

تأتي أوتلاندر الجديدة بعددا من وسائل الأمان في مقدمتها وسائد هواء أمامية وجانبية، وفرامل مانعة للانغلاق ABS، وتوزيع إلكتروني لقوة الفرامل EBD، ومساعد فرامل، وفرامل يد كهربائية EPB، وخاصية التعليق التلقائي Auto Hold، ومساعد صعود المرتفعات HSA، وتحكم نشط في التوازن ASC، وتحكم في الجر TCL، وتحكم نشط في الدوران AYC، ونظام إشارة التوقف الطارئ ESS، وكاميرا خلفية، ونظام إنذار ضد السرقة، أحزمة أمان أمامية وخلفية بثلاث نقاط تثبيت ومزودة بخاصية القفل الآمن في حالات الطوارئ، ونظام ISO-FIX لمقاعد الأطفال

مواصفات الأمان بـ C5 تشمل 4 وسائد هوائية، نظام الفرامل المانعة للانغلاق ABS، والتوزيع الإلكتروني لقوة الفرامل EBD ، نظام التحكم في صعود المرتفعات HLA، والتحكم الإلكتروني في الثبات ESP، حساسات ركن خلفية وأمامية، كاميرا خلفية، نظام مراقبة ضغط الهواء بالإطارات TPMS.

أسعار والفئات ستروين C5 وميتسوبيشي أوتلاندر

قدمت ميتسوبيشي أوتلاندر سبورت في مصر بفئتين من التجهيزات Highline بسعر رسمي مليون و 375 ألف جنيه، أما الفئة الثانية عالية التجهيزات premiumline مقابل مليون و 450 ألف جنيه.

أما سيارة ستروين 2024 تبدأ من مليون 700 ألف جنيه للفئة الأولى، ومليون 865 ألف جنيه للثانية، و مليون 940 ألف جنيه للفئة الثالثة، و2 مليون 60 ألف جنيه.

اقرأ أيضًا:

بالأسعار.. طرح سيارات XPENG الكهربائية لأول مرة رسميًا في مصر

أرخص سيارة فاخرة جديدة لعلامة أودي بالسوق المصري.. تعرف عليها

فولفو تطلق أيقونتها الكهربائية EX90 الفاخرة.. سعرها 4.2 مليون جنيه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان