إعلان

مضادة للقنابل والهجمات البيولوجية.. هذا ما نعرفه عن سيارة الرئيس الصيني

06:49 م الأربعاء 29 مايو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (مصراوي):

قبل تولي الرئيس الصيني شي جين بينج رئاسة جمهورية الصين الشعبية، كانت سيارات الرئاسة تحمل علامات تجارية أوروبية وروسية.

وفي عام 2012 وخلال حديث له أمام الحزب الشيوعي، قال جين بينج إن الصين دولة صناعة عظمى، ويجب أن يستخدم قادتها السيارات الصينية فقط.

وبعد 10 سنوات أصبحت بالفعل سيارة الرئاسة صناعة صينية بالكامل، إذ أشرف على تصنيعها شركة FAW Motors التي تعد واحدة من أقدم شركات السيارات في الصين.

سيارة هونشي N701 التي يستخدمها رئيس الصين حاليًا هي نسخة معدلة من هونشي L5 حيث تم تزويدها بالعديد من وسائل الأمان لضمان حماية الرئيس.

معلومات عن سيارة الرئيس الصيني

يبلغ طول سيارة الرئاسة الصينية 5.8 مترًا، وتزن ما لا يقل عن 3.1 طن، وهي مزودة بمحرك توربيني V12 سعة 6 لترات ينتج قوة 408 حصانًا، وتصل سرعتها القصوى إلى 217 كم/ساعة.

وبالرغم من أن المواصفات الكاملة للسيارة تعد أسرار دولة، إلا أن المعروف عنها أنها تحتوي على صفائح مدرعة مضادة للصواريخ لتتحمل النيران الكثيفة والتأثير المباشر للقنابل.

كما تمتلك السيارة عجلات مطاطية صلبة مقاس 21 بوصة مضادة للرصاص، ومزودة كذلك بأنظمة للحماية من الأسلحة الكيميائية والبيولوجية وزجاج سميك مقوى مضاد للرصاص.

ووفقًا لتقارير صينية فإن تكلفة السيارة تبلغ 800.000 دولار أمريكي (37 مليون و840 ألف جنيه مصري) تقريبًا، ويتوفر منها فقط 50 نسخة جميعها مخصصة للخدمة داخل الصين.

اقرأ أيضًا:

رسميًا.. وقف إنتاج شيري تيجو 3 في مصر وخروجها من السوق

القاتل الصامت.. السيارات الكهربائية أشد خطرًا من سيارات البنزين بالطرق

بفارق 20 ألف جنيه| مواجهة بين أرخص سيارتين هاتشباك أوروبية بمصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان