إعلان

نيسان قشقاي موديل 2025 الفيس ليفت الجديدة كليًا تنطلق رسميًا

02:46 م الأحد 21 أبريل 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

كشفت علامة نيسان اليابانية عملاق صناعة السيارات في العالم، عن سيارتها قشقاي موديل 2025 الفيس ليفت الجديدة والتي تنتمي لفئة الكروس أوفر الرياضية، بتحدثيات من الناحية الخارجية وأيضًا المقصورة الداخلية.

تعتمد النسخة الجديدة على نفس محركات النسخة القديمة، وهو محرك 4 سلندر بسعة 1.3 لتر بقوة 148 حصان وعزم دوران 250 نيوتن.متر، ويتصل المحرك بناقل حركة أوتوماتيك من نوع CVT، مع نظام جر أمامي للعجلات واستهلاك وقود يصل إلى 6.1 لتر ومعدل تسارع يصل إلى 8.9 ثانية.

كما تأتي قشقاي 2025 بنسخة هايبرد وهي مزيج بين محرك 1.5 لتر 3 سلندر تيربو ومحرك كهربائي بقوة إجمالية 187 حصان وعزم دوران 329 نيوتن.متر.

استوحت نيسان نسخة الفيس ليفت لقشقاي الجديدة من مقاييس الدروع اليابانية القديمة، وتتميز المصابيح الأمامية LED الأنحف الآن بوظيفة الشعاع العالي المتكيف وتلقي شعاعًا أوسع على الرغم من كونها وحدات أصغر من تلك الموجودة في طراز ما قبل نسخة الفيس ليفت.

درجة تصميم N جديدة

أَضافت شركة نيسان فئة جديدة إلى تشكيلة قشقاي هي N-Design والتي تم تصميمها لجذب عملاء نيسان قشقاي الذين يرغبون في أن تكون نسختهم جريئة بشكل خاص، وتتميز بلمسات جمالية فريدة من الخارج خاصة الجزء السفلي من الجسم أسفل الأبواب وأقواس العجلات بلون الهيكل على N-Design.

وفي الفئات عالية التجهيزات تصبح الأضواء النهارية مؤشرات تسلسلية أثناء الانعطاف وهي الأولى من نوعها في قشقاي، في حين أن شكل المصابيح الخلفية لم يتغير، إلا أن الأجزاء الداخلية تتميز بعناصر ذات شكل مشابه لشبكة التهوية.

جاءت قشقاي الجديدة بعجلات رياضية مقاس 18 و19 و 20 بوصة، فيما تظهر بعض التعديلات على الجزء الخلفي والتي تتضمن مصابيح خلفية LED جديدة ومصدا مُحدثا لمنح السيارة مظهرا أكثر رياضية.

تقدم سيارة نيسان الجديدة بأنظمة ترفية مميزة منها دعم نظام أندرويد Android وخرائط جوجل Google ومساعد جوجل الشخصي، إلى جانب المزيد من التطورات التقنية التي تتضمن نظام كاميرا الرؤية الشاملة الذي يتيح للسائق رؤية شاملة خارج السيارة من كل الزوايا بتقنية ثلاثية الأبعاد 3D مع دعم خاصية "تذكر موقع ركن السيارة" ومن خلالها يمكن حفظ أماكن ركن السيارة المستخدمة بشكل متكرر والوصول إليها تلقائيا.

تأتي قشقاي الجديدة بخمسة ألوان هي الأبيض اللؤلؤي، والمحيط العميق، والأحمر فوجي، والأزرق المغناطيسي، والرمادي الخزفي - كلها متوفرة بدرجتين من اللون، مع سقف أسود لمظهر أكثر تميزًا.

تمت إضافة ثلاثة ألوان جديدة إلى لوحة قشقاي، يعتبر اللون الأبيض اللؤلؤي جديدًا ويتميز هذا اللون بأنه نظيف ونقي ويعطي توهجًا في ظروف إضاءة معينة ويحل اللون الأسود اللؤلؤي محل الخيار الأسود السابق ويتميز بلون أسود أكثر ثراءً وله تأثير في زيادة وضوح الهندسة البصرية لسيارة قاشقاي.

اقرأ أيضًا:

انخفاض أسعار 11 سيارة جديدة في أقل من 24 ساعة.. تعرف عليها

أرخص سيارة زيرو تقدمها إم جي في مصر

وزير المالية يوضح حقيقة إيقاف مبادرة إحلال السيارات - خاص

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان