إعلان

بعد صفقة رأس الحكمة| لماذا لم تنخفض أسعار قطع غيار السيارات حتى الآن؟

02:40 م الخميس 29 فبراير 2024

قطع غيار السيارات - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد جمال:

أكد شوقي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرفة التجارية، أن أسعار قطع غيار السيارات ستشهد تراجعًا واضحًا خلال الفترة القادمة بصورة كبيرة، وذلك نتيجة طبيعية لانفراج أزمة نقص الدولار.

وأضاف غالب في تصريح لـ"مصراوي" أن أسعار قطع غيار السيارات ليست هي فقط التي سينخفض سعرها، بل ستتراجع جميع السلع والمنتجات بالسوق سواء المستوردة أو المحلية خلال الأيام القادمة.

وأوضح أن شحنات قطع الغيار التي تم استيراد خلال الأشهر القليلة الماضية والتي يتوافر معظمها بالسوق حاليًا كانت مسعرة بـ73.5 جنيهًا للدولار، مؤكدًا أنه بمجرد تصريف تلك الشحنات وبدء استيراد بالأسعار الجديدة ستنخفض غالبية السلع بشكل كبير.

وشدد على أن العامل الحاسم في تراجع الأسعار يرجع إلى توافر الدولار بسعر جيد في البنوك والقضاء على سطوة السوق السوداء وثبات سعر الدولار.

واتفق دسوقي سيد، رئيس شعبة قطع الغيار بمصر، مع نائبه شوقي غالب بأن تسعير قطع الغيار التي يتم تدوالها داخل السوق المصري خلال الفترة الحالية بسعر قريب للغاية من حاجز 73 جنيهًا ونصف للدولار.

وأشار سيد، أن أسعار قطع الغيار لن تتراجع بشكل فوري سواء كان اليوم أو الغد، ولكنها ستتراجع بصورة مؤكدة خلال الفترة القادمة بنسب تتجاوز 30%.

كانت مصر وقعت، الجمعة، صفقة استثمارية كبرى مع دولة الإمارات، ممثلة في شركة أبو ظبي القابضة "ADQ" لضخ استثمارات بقيمة 35 مليار دولار في تنمية وتطوير مدينة رأس الحكمة.

وبعد ساعات من الإعلان عن تفاصيل مشروع تراجع الدولار في السوق الموازية "السوداء" للعملة الأجنبية بشكل كبير، إذ انخفض الدولار من 70 جنيه في آخر تعاملات يوم الخميس الماضي، إلى نحو 49 جنيه بنهاية تعاملات الأحد، وفقًا لمراقبين تحدث إليهم مصراوي.

اقرأ أيضًا:

رابطة التجار: تراجع بأسعار السيارات المستعملة.. والشراء فوري

أسعار ومواصفات أرخص سيارة تقدمها ستروين في مصر

مرسيدس وتويوتا وحلاوة.. مزاد علني لبيع سيارات تابعة لمطار القاهرة

قطع غيار السيارات عالم السيارات رأس الحكمة تراجع الأسعار سعر الدولار

فيديو قد يعجبك: